اهتمام خليجي “ضخم” بالأسلحة الروسية

أنظمة أس-400 الروسية في الساحة الحمراء (Red Square) خلال العرض العسكري ليوم النصر في موسكو في 9 أيار/مايو 2016 (رويترز)
أنظمة أس-400 الروسية في الساحة الحمراء (Red Square) خلال العرض العسكري ليوم النصر في موسكو في 9 أيار/مايو 2016 (رويترز)

عدد المشاهدات: 1240

قال المدير التنفيذي لشركة الأسلحة الروسية “روس أبورون إكسبورت” ألكسندر ميخييف، إن الطلب العالمي على الأسلحة الروسية في تزايد مستمر، مشيراً إلى أن العقود مع الدول العربية تشغل الحصة الأكبر من تلك الطلبات، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك في 12 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وصرح ميخييف: “في ضوء استمرار حالة عدم الاستقرار في الوضع الدولي يستمر نمو حجم الإمدادات العالمية من الأسلحة والمعدات العسكرية. ولاتزال دول الخليج تهتم بشكل كبير باستيراد أحدث المنتجات العسكرية والأكثر فعالية. كما أن الأسلحة، المكتوب عليها “صنع في روسيا”، تتمتع بالطلب المتزايد، لأنها أثبتت فعاليتها في الظروف القتالية والمناخية الصعبة في البحر والبر والجو”.

وتجدر الإشارة إلى أن طلبات الأسلحة الروسية تجاوزت 50 مليار دولار، وتتمثل الحصة الأكبر بعقود مبرمة مع الدول العربية.

وأكد ميخييف أن المعرض في البحرين يشكل فرصة رائعة لتقديم آخر التطورات العسكرية الروسية، لافتاً إلى أن العديد من النماذج، التي ستعرض ليس لها نظائر في العالم وتتفوق على منافسيها الأجانب بالمؤشرات الرئيسة.

وتبدي بلدان الخليج اهتماما كبيرا بأنظمة الدفاع الجوي الروسية، من طائرات ومروحيات وطائرات مسيرة، وخاصة المقاتلة متعددة الأغراض “سو-35” والمقاتلة “ميغ-29إم/إم2” وطائرة التدريب القتالي “ياك-130”.

كما تحظى مروحيات “مي-28إن أي” و”كا-52″ و”مي-35إم” و”كا-226تي” باهتمام الدول الأخرى. وستقدم روسيا في معرض البحرين المروحية الجديدة متعددة الأغراض “أنسات” ومروحية النقل الثقيلة “مي-26تي2”.

كما ستقدم روسيا الطائرات المسيرة “تاخيون” و”أورلان-10 ي” و”أوريون-أي”.

أما في ما يتعلق بمنظومات الدفاع الجوي، فإن “روس أبورون إكسبورت” ترى آفاق تصديرية كبيرة لمنظومة الدفاع الجوي الأكثر شهرة “إس-400″، إضافة إلى منظومتي “بوك-إم2أي” و”تور-إم2أي”، إضافة إلى منظومة “بانتسير-إس1” ومنظومة الدفاع الجوي المحمولة “فيربا”.

  اجتماع تركي-روسي هذا الأسبوع لوضع اللمسات الأخيرة على إتفاق دفاعي

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.