ترامب يكشف حقيقة القواعد الصاروخية السرية لدى كوريا الشمالية

رجل كوري جنوبي يراقب الأخبار التي تعرض لقطات فيديو لإطلاق كوريا الشمالية للصواريخ في 12 شباط/فبراير 2017 (AFP)
رجل كوري جنوبي يراقب الأخبار التي تعرض لقطات فيديو لإطلاق كوريا الشمالية للصواريخ في 12 شباط/فبراير 2017 (AFP)

عدد المشاهدات: 379

رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تقارير إعلامية، أشارت إلى وجود 20 قاعدة صاروخية غير معلن عنها داخل كوريا الشمالية. وانتقد ترامب هذه التقارير، عبر حسابه على “تويتر”، ووصفها بـ”غير دقيقة”.

وغرد الرئيس الأميركي: “نحن على علم تام بالمواقع التي تجري مناقشتها، ولا يوجد شيء جديد، ولا يحدث شيء خارج عن المعتاد، سأكون أول من يخبركم إذا ساءت الأمور”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترامب تعهداً بالعمل من أجل نزع الأسلحة النووية في لقاء القمة في شهر حزيران/يونيو الماضي في سنغافورة، لكن الاتفاق كان قصيرًا ولم تحقق المفاوضات الكثير من التقدم.

بعد وقت قصير من تلك القمة، قال ترامب إنه “لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية”.

وأعلنت كوريا الشمالية أن قوتها النووية “كاملة” وأوقفت تجارب الصواريخ والقنابل النووية في وقت سابق من هذا العام، لكن المفاوضون الأمريكان والكوريون الجنوبيون لم يحصلوا بعد من بيونغ يانغ على إعلان ملموس لحجم أو نطاق برامج الأسلحة أو وعدًا بالتوقف عن نشر ترسانتها الحالية.

تنتشر المواقع التي تم تحديدها في التقرير في المناطق النائية والجبلية لكوريا الشمالية، ويمكن استخدامها لإيواء الصواريخ الباليستية من أصناف مختلفة، ويعتقد أن أكبرها قادر على ضرب أي مكان في الولايات المتحدة.

  أميركا ستزيد ترسانها النووية "حتى تعود الدول الأخرى إلى صوابها"

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.