بعد صاروخ الـ 2000 كيلومتر… إيران تعلن تفوقها العالمي في الطائرات المسيرة

لقطة لمقاتلة "سوخوي-22" إيرانية مطوّرة خلال حفل إطلاقها في 25 تموز/يوليو الجاري في مدینه شیراز ‏جنوبي إيران (وكالة ‏Mehr‏ الإيرانية‎(‎
لقطة لمقاتلة "سوخوي-22" إيرانية مطوّرة خلال حفل إطلاقها في 25 تموز/يوليو الجاري في مدینه شیراز ‏جنوبي إيران (وكالة ‏Mehr‏ الإيرانية‎(‎

عدد المشاهدات: 293

أعلنت إيران، تفوقها في مجال الطائرات المسيرة، وقالت إنها تقدمت على القوى العالمية في هذا المجال بعد أن تمكنت من تطوير قدراتها العلمية والتقنية.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء، عن قائد الوحدات الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، العميد علي حاجي زادة قوله، اليوم الأربعاء، إن إيران تقدمت کثیرا على القوى العالمية في تصنيع الطائرات المسيرة.

وقال زادة في كلمته خلال اجتماع طلابي في محافظة قزوين غرب طهران: “إن إيران هي القوة الأولى في المنطقة، وقد تمكنت إيران من خلال تطوير قدراتها العلمية والتقنية، أن تمتلك تركيبة من مختلف أنواع الصواريخ”.

وأكد العميد الإيراني أنه في مجال الطائرات المسيرة فقد تقدمت إيران على القوى العالمية المتقدمة وأصبح هناك فرق شاسع.

وكانت إيران أعلنت أنها تصنع صواريخ يصل مداها إلى 2000 كيلومتر، وتضرب أهدافها بدقة تامة.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زاده، القول إن “الصواريخ التي تصنعها إيران يصل مداها إلى 2000 كيلومتر وتضرب أهدافها بدقة تامة”.

كما أكد حاجي زاده، في كلمة ألقاها في الملتقى السادس للمسؤولين السياسيين في القوات المسلحة بمحافظتي طهران والبرز، أن إيران هي القوة الأولى في المنطقة والسابعة في العالم في مجال القدرات الصاروخية، وأن إيران تتقدم على كوريا الشمالية في هذا المجال.

وفي تصريحات رسمية، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، بأن إيران سترد بحزم على تهديدات الأعداء في مجال الفضاء بما يجعلهم نادمين، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء “فارس”.

  دور حاسم للإسناد الجوي و الطائرات من دون طيار في معركة الموصل

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.