شركة PGI البريطانية للتدريب على الأمن السيبراني تشارك في BIAS2018

عدد المشاهدات: 1384

تعرض شركة PGI البريطانية حلولها في التدريب على الأمن السيبراني في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 بنسخته الخامسة عشر. وهذه الشركة تقدّم التدريبات إلى دول الخليج العربي وإلى المؤسسات الموجودة فيها.

وخلال مقابلة خاصة مع مديرة فرع الأردن لمجموعة PGI، وفاء نمري، شرحت كيف تقدّم الشركة خدمات التدريب. وقالت نمري : ” تعمل الشركة على مستويين: الأول: تدريب المؤسسات للرفع من جهوزيتها وأدائها في التصدي للهجمات على الإنترنت. أما المستوى الثاني تدريب الموظفين وخصوصا خريجي تقنيات المعلومات IT من خلال دورات حول كيفية التصدّي وحماية بيانات الشركات والبنية التحتية للشركات.”

وأكّدت نمري أن شركة PGI تأذ التدريب على محمل الجد لأن هناك حوالي مليوني فرصة عمل عالميا في هذا المجال.

وإن وجود شركة PGI البريطانية في الشرق الأوسط ودول الخليج ليس حديثا. فقد أسست شركة PGI في الأردن أكاديمية KADDB بهدف تدريب الخريجين الجدد (حوالي 30 ألف خريج كل سنة) لإيجاد وظائف في هذا القطاع.

واعتبرت نمري أن قطاع التدريب على الأمن السيبراني هو قطاع واعد ويكبر بسرعة، قائلة ” لدينا شراكات وبرامج تدريبية في أكثر من دولة عربية. تعاوننا مع شركة SAMA في السعودية عبر برنامج Secure 17 لتدريب خريجي ال IT على الأمن السيبراني. ويدرّب البرنامج الشباب السعودي في المملكة المتحدة من جهة وفي الولايات المتحدة الأميركية من جهة لأخرى. لاكتساب خبرات المختلفة في مجالات التدريب.”

تمتد برامج التدريب لشركة PGI إلى البحرين وعمان والأردن. وتسعى الشركة إلى دعم سوق الخليج وشبابه خاصة وأن 70% من الكثافة السكانية في الخليج هي من الشباب.

ولفتت نمري أن هناك بعد سياسي للتجريب على الأمن السيبراني في المنطقة وهو استقرار الخليج، وهناك بعد إقتصادي عبر توفير فرص عمل في هذا القطاع. وأكّدت “يهمّنا التوسّع في السوق الخليجي لأنه سوق مهم لبريطانيا.”

  شركة "تاليس" تعزز التزامها بسوق الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.