تعرّف إلى أبرز الخصائص الجديدة لمقاتلة سو-57 والتي تم الكشف عنها مؤخراً

صورة صادرة عن شركة الطيران الروسية "سوخوي" في 29 كانون الثاني/يناير 2010 تُظهر مقاتلة الجيل الخامس "سو-57"، والمعروفة حالياً باسم "باك-فا"، وهي تقوم برحلتها الميدانية الأول في كومسومولسك-نا-أموري (AFP)
صورة صادرة عن شركة الطيران الروسية "سوخوي" في 29 كانون الثاني/يناير 2010 تُظهر مقاتلة الجيل الخامس "سو-57"، والمعروفة حالياً باسم "باك-فا"، وهي تقوم برحلتها الميدانية الأول في كومسومولسك-نا-أموري (AFP)

عدد المشاهدات: 577

تم تصميم مقاتلة سو-57″ (Su-57) الروسية متعددة المهام من الجيل الخامس، من قبل مكتب التصميم “سوخوي” باستخدام تكنولوجيا التخفي، وهي تستخدم لتدمير الأهداف الجوية والبرية والبحرية، فضلاً عن القيام بمهام الاستطلاع البعيد المدى وتعطيل نظام التحكم بطائرات العدو. وفي هذا الإطار، جمعت وكالة سبوتنيك ونجمع في تقرير شامل الخصائص التي كُشفت مؤخراً عن المقاتلة الجديدة “سو-57”.

1-الكشف عن الشكل التسلسلي لمقاتلة “سو-57”

قال كبير مصممي مكتب تصميم “سوخوي”، ميخائيل ستريليتس ،إن أحدث مقاتلة روسية من طراز “سو-57” ستنطلق في الإنتاج التسلسلي باستخدام طريقة تلوين وحدات البكسل. وأوضح ستريليتس لقناة “زفيزدا” الروسية أن طريقة تلوين وحدات البكسل تمنح هيكل الطائرة مظهرا ضبابيا، ما يسمح بإخفاء الحدود الواضحة، التي يمتلكها التصميم الديناميكي.

2- اختبار تكنولوجيا “الشبح” في “سو-57”

عرض برنامج “الاستخدام العسكري” اختبار الجزء الأمامي من مقاتلة “سو-57” وتم تجربة تكنولوجيا التخفي. وأجريت الاختبارات في أكبر غرفة عازلة للصدى في روسيا، حيث تم تشعيع الجزء الأمامي للطائرة بالموجات الكهرومغناطيسية. وفي هذه الحالة، يتم استخدام طلاء خاص فقط على ضوء قمرة القيادة التي يوجد فيها دمية، وتتيح الاختبارات تحديد ما إذا كان يكفي طلي الزجاج فقط أو يجب طلاء أجزاء أخرى. من الجدير بالذكر أن الطلاء الخاص لا يستخدم على جميع أجزاء طائرة “سو-57”.

3-“سو-57” تتزود بالوقود في السماء

تمكن فريق التصوير من قناة “زفيزدا” الروسية في برنامج “القبول العسكري” من التقاط فيديو وكانت فيه المقاتلة “سو-57” تتدرب على التزود بالوقود في الجو. وكانت طائرة النقل “أ إن-12” هي التي تزود مقاتلة “سو-57” في السماء.

4- مصممو “سو-57” يكشفون عن قدرات “الرؤية” الفريدة من نوعها

كشف مدير معهد البحوث العلمي لبناء الآلات، يوري بيليي، عن القدرات الفريدة لمقاتلة “سو-57”. وأشار بيليي لقناة “زفيزدا” الروسية إلى أن المقاتلة قادرة على متابعة 30 هدفا جويا، بما في ذلك الصواريخ المجنحة، بفضل “الرؤية” العالية الدقة. وحصلت المقاتلة على هذه الإمكانية بسبب توزيع الهوائيات على جميع هيكل الطائرة.

  خمس سيناريوهات محتملة لبدء الحرب العالمية الثالثة

وأضاف: “حتى الوقت الحالي، كان يتم تثبيت هوائي واحد في الجزء الأمامي سواء لدينا أو لدى شركائنا الأجانب”.

5-مناورات المقاتلة الروسية الأحدث “سو-57”

نشرت قناة “زفيزدا” الروسية لقطات لمناورات المقاتلة الروسية الأحدث من الجيل الخامس “سو-57” متعددة الأغراض، حيث قامت طائرة “آن-12” بتصويرها من مسافة قريبة.

ويظهر الفيديو قيام مقاتلتين بمناورات فوق إقليم استراخان الروسي، حيث تطيران على ارتفاع منخفض نوعا ما، بينما تقوم إحداهما بالدوران 360 درجة وتظهر القسم السفلي من الطائرة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.