مناورات عسكرية مشتركة بين القوات البحرية الإيطالية والقطرية

مناورات مشتركة للبحريتين القطرية والإيطالية في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018
مناورات مشتركة للبحريتين القطرية والإيطالية في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018

عدد المشاهدات: 688

نفذت القوات البحرية الأميرية القطرية، في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، مناورات عسكرية مشتركة مع نظيرتها الإيطالية في مياه الخليج، جرت في سياق زيارة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى إيطاليا.

وأوضحت وزارة الدفاع القطرية، في بيان لها، أن القوات البحرية للبلدين نفذت مناورات خاصة بالعبور أطلق عليها اسم “PASSEX” وجرت في المياه الإقليمية والاقتصادية القطرية، لافتة إلى أن الجانب الإيطالي مثلته سفينة “FEDERICO MARTINENGO”.

وتضمنت المناورات البحرية، حسب الوزارة، عددا من التدريبات منها تمرين البلاغات البحرية “MANEUVERING EX” وتمرين البلاغات السطحية “SURFACE EX” بالإضافة إلى تمرين الدفاع ضد الأهداف الجوية “ADEX” مع جناح المقاتلات بالقوات الجوية الأميرية القطرية.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه التمارين العسكرية “تأتي ضمن اتفاقيات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات التدريب والتخطيط على كافة المهام والواجبات المطلوبة”.

وجرت هذه المناورات في الوقت الذي يقوم فيه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر بزيارة إلى إيطاليا في إطار جولته الأوروبية. وعقد آل ثاني، لقاء مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو متاريلا، بقصر كويرينالي الجمهوري في العاصمة روما.

وتناولت المحادثات، حسب وكالة “قنا” القطرية الرسمية، بحث “العلاقات الثنائية وسبل تطوير مجالات التعاون التي تجمع البلدين إلى آفاق أوسع وأشمل لاسيما في الاستثمار والتعليم والصحة بما يعود بالنفع على مصالح البلدين المشتركة والشعبين الصديقين”.

وأضافت الوكالة أن اللقاء تناول أيضا “مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية وفي مطلعها الأزمة الخليجية التي أكد الجانبان على حلها عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في فلسطين وليبيا”.

  قطر والسودان تتحضران لمناروات عسكرية مشتركة

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.