تقدّم ملحوظ تُحرزه الطائرة المقاتلة الفرنسية الألمانية

وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين (إلى اليسار) ونظيرتها الفرنسية فلورنس بارلي (إلى اليمين) تستمعان إلى الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران إريك ترابييه خلف نموذج لطائرة مقاتلة رافال في معرض برلين الدولي للطيران في 26 نيسان/أبريل 2018 (AFP)
وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين (إلى اليسار) ونظيرتها الفرنسية فلورنس بارلي (إلى اليمين) تستمعان إلى الرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران إريك ترابييه خلف نموذج لطائرة مقاتلة رافال في معرض برلين الدولي للطيران في 26 نيسان/أبريل 2018 (AFP)

عدد المشاهدات: 1069

أشاد رئيس شركة “إيرباص للدفاع والفضاء” الألماني ديرك هوكي بالتقدم الذي أحرزته فرنسا وألمانيا في منظومة المقاتلة المستقبلية (سكاف)، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال هوكي في تصريح أرسل لفرانس برس “نشيد بعملية الإطلاق القريبة لدراسة التصور المشترك للمقاتلة مع التحديد الواضح للكفاءات والمسؤوليات، مضيفاً أن “الإتفاق المبرم بين وزارتي الدفاع (الفرنسية والالمانية) يشكل تقدماً كبيراً باتجاه تطوير مشترك للمقاتلة (سكاف) ونقطة مهمة في التعاون الفرنسي الألماني”.

وتابع “نحن على استعداد للمساهمة في نجاح هذا المشروع مع وعينا التام بالمسؤولية التي يعنيها ذلك على الصعيد الصناعي الألماني والفرنسي”.

وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي أعلنت في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري اتفاق العاصمتين على إطلاق قريب للدراسات الخاصة بالعروض وهي المرحلة التمهيدية لتطوير منظومة سكاف.

وقالت “اتفقنا (مع وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين) معاً على نظام يمكن من أن نطلق سريعاً جداً الدراسات الهندسية والتصور بقيادة فرنسية”، مضيفة “كما اتفقنا أيضاً على أن العروض يجب أن تطلق سريعاً جداً وبالتالي يحدونا أمل كبير في أنه بحلول منتصف 2019 يمكن اطلاق العروض سريعاً جداً سواء عروض (هيكل) الطائرة او عروض المحرك”.

وكان تم إبرام عقد أولي مع “داسو للطيران” و”ايرباص” (قيادة مشتركة) للدراسة الهندسية والتصميم منذ كانون الثاني/يناير 2018، وذلك لتحديد ما ستكون عليه الطائرة وكم من طائرة من دون طيار ستواكبها.

كما سيتم اطلاق دراستين أخريين بحلول موعد معرض لوبورجيه للطيران في حزيران/يونيو 2019.

وتعتبر منظومة سكاف حجر الأساس في استراتيجية فرنسا والمانيا لضمان السيادة الأوروبية في مجال الدفاع.

وسيتم تصميمها كمنظومة متكاملة تجمع بين الطائرة المقاتلة من الجيل الجديد وطائرات بدون طيار وطائرات مستمرة في الخدمة لما بعد 2040 وصواريخ كروز مستقبلية إضافة إلى طائرات من دون طيار تتحرك كسرب.

  السعودية للحصول على أقمار اصطناعية كهروضوئية.. فهل ستكون أميركية أو فرنسية الصنع؟

وسيتم ربط هذه المنظومة بطائرات واقمار صناعية ومنظومة الحلف الاطلسي وأنظمة قتال برية وبحرية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.