الناتو يكشف عن وسائل جديدة لخرق الدفاعات العسكرية الروسية

مناورات Trident Juncture لحلف شمال الأطلسي (صورة أرشيفية)
مناورات Trident Juncture لحلف شمال الأطلسي (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 484

أعلن شمال الأطلسي (ناتو) مفاتيح جديدة قد تساهم بانتصار وشيك على روسيا في شبه جزيرة القرم وكالينينغراد، وذلك من خلال كسر دفاعات الجيش الروسية في تلك المناطق.

ونقلت مجلة ” Business Insider” الأميركية عن قائد الأسطول الأميركي الثاني، الأدميرال أندرو لويس، في 4 كانون الأول/ ديسمبر الذي اعتبر أن الناتو قادر على إلحاق الهزيمة بروسيا من خلال كسر دفاعاتها في منطقة شبه جزيرة القرم وكالينينغراد.
وشدد لويس على أهمية مراجعة التكتيكات العسكرية الروسية والتي يعول عليها الجيش الروسي لمنع القوات المعادية الوصول إلى الأماكن الاستراتيجية الروسية.

وقال لويس للمجلة: “بدون التطرق إلى التفاصيل السرية، فأنا متأكد أننا قادرين على خرق الدفاعات الروسية، لدينا حاملات طائرات وقوات برية لديها قدرات عالية”.

وتابع قائلا: “لكن في ما يخص مفاتيح النصر فهي متعلقة بحسابات فيزيائية معقدة وسنقوم باستعمالها في الوقت المحدد”.

ومن جانب آخر، اعتبر القائد السابق للقوات البرية الأميركية في أوروبا، بن هودجز، أن قدرات روسيا الدفاعية لصد الأعداء ومنعهم من الوصول إلى المناطق الاستراتيجية يختلف بين منطقة وأخرى.

وقال بن هودجز: “لا شك أن منطقة شبه جزيرة القرم وكالينينغراد تمتلك وسائل دفاعية مختلفة، وقد عززت روسيا حضورها العسكري أكثر هذه السنوات، وبالتالي فمن الصعب على الناتو خرق الدفاعات الروسية هناك”.

  واشنطن والناتو يتحوّلان بسلاسة إلى الخطة "باء" في سوريا

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.