حضور قوي لمجموعة فالكون المصرية خلال “إيدكس 2018”: مشاريع تصنيع مشترك وتطوير أجهزة محلية الصنع

جناح مجموعة فالكون المصرية خلال فعاليات معرض "إيدكس 2018" في القاهرة (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 852

القاهرة – شاركت “مجموعة فالكون” (Falcon Group) المصرية بشكل قوي خلال فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيدكس 2018” (EDEX 2018)، لتُبرهن أنها أكبر وأقوى شركة أمن في مصر من خلال عرضها لأبرز أنظمتها الأمنية محلية الصنع والكشف عن أحدث أعمالها.

وفي مقابلة حصرية للأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمجموعة المصرية، شريف خالد، فسّر أن المجموعة التي تم تأسيسها عام 2006 والمؤلفة من خمس شركات أمنية تُعدّ “الأكبر في مصر خاصة وأنها وكيلة لأكثر من 11 منتج عالمي أوروبي، أميركي وروسي، الأمر الذي يعكس مدى الثقة في المصريين عامة وشركة فالكون خاصة”.

وأضاف أن “الجديد هذه السنة هو اتفاق مجموعة فالكون مع الشركات العالمية الموكّلة لها لتصنيع معداتها في مصر، خاصة وأن فكرة تصنيع منتج عالمي في مصر تكلفته ستكون أقل بكثير من توريده من الخارج”.

وفي التفاصيل، ستتعاون المجموعة المصرية مع شركة شيا (CEIA) العالمية لتصنيع معدات كشف المتفجرات ومع شركة سميث (Smiths) لتطوير معدات الـX-RAY. وقال الرئيس التنفيذي في هذا الإطار إنه “بعد المعرض مباشرة، سنبدأ باتخاذ الخطوات الفعلية لبدأ تنفيذ عملية التصنيع. لدينا مجموعة من المهندسين المصريين ذات مستوى عالى كانوا قد قاموا فعلاً بتصنيع عدد من الأجهزة ومنها المعروضة في إيدكس 2018”.

بهذا، عرضت المجموعة خلال إيدكس 2018 نظامين من إنتاج محلي 100%، الأول عبارة عن جهاز كشف المتفجرات والثاني جهاز أمني تستخدمه عناصر الأمن ويُجهّز بكافة أنواع الرشاشات. وتعمل فالكون على توريد هذين النظامين للقوات المسلحة المصرية تعزيزاً للشراكة الموجودة بالفعل مع وزارة الإنتاج الحربي.

من هنا، أشار خالد إلى أن الخطوة الأولى لتعزيز هذه الشراكة ستكون عبر “تطوير الجهازين المذكورين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ليُصبحان في حوزتهما. كما ان هناك مجموعة كبيرة من الوفود التي أبدت رغبتها في عملية التطوير المشترك للأجهزة المذكورة”.

  مصر تستعدّ لإقامة أول معرض دولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ‏

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.