مصر تكشف عن أحدث مركبتين مدرعتين من إنتاج محلي خلال “إيدكس 2018”

شيرين مشنتف

المركبة المدرعة ST-500 خلال معرض "إيدكس 2018" في القاهرة (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)
المركبة المدرعة ST-500 خلال معرض "إيدكس 2018" في القاهرة (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 976

القاهرة – عرضت الهيئة القومية للإنتاج الحربي المصري المركبتين المدرعتين الجديدتين “أس تي-100″ (ST-100) وأس تي-500” (ST-500) خلال فعاليات المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيدكس 2018” (EDEX 2018) في القاهرة.

في هذا الإطار، كان للأمن والدفاع العربي مقابلة حصرية مع نائب رئيس الهيئة الدكتور حسن عبدالمجيد الذي فسّر لنا أن “الهيئة تمكّنت من الاستفادة من أفضل التكنولوجيات المختلفة في العربات المدرعة المستخدمة في نقل الأفراد والعمليات حيث عملت على تجميعها لتتمكّن من إنتاج النموذجين المعروضين اليوم”، مضيفاً أن المركبتين من إنتاج وتصميم مصري “بدءاً من ألواح الصلب”.

وأشار عبدالمجيد إلى أن “المركبتان تتميزان عن بعضهما البعض من حيث القدرة القتالية”، مضيفاً أن “هناك حالياً مفاوضات مع القوات المسلحة لتزويدها بهذين النوعين من المركبات بعد أن خضعت لكافة الإختبارات المفروضة بنجاح تام”.

في التفاصيل، توفر مركبة ST-500 حماية ممتازة ضد كافة التهديدات البالستية والمتفجرات مع حماية مقصورة الطاقم مستوى CEN Level SR6/SR7 وهي تخدم في مختلف التطبيقات التي تتراوح من سيارة الإسعاف في ميدان المعركة وصولًا إلى سيارة إطفاء مباشرة إلى مركبة مسلحة بالكامل. يمكن تزويد هذه المركبة بأنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك أنظمة إطلاق الصواريخ ومحطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد وقاذفات قنابل الدخان بالإضافة إلى المعدات الداخلية مثل أنظمة الرؤية الليلية والكاميرا عالية السرعة وأنظمة الاتصال الداخلي المدمجة تماماً.

يبلغ طول المركبة 5.65 متراً وعرضها 2.4 متراً وارتفاعها 3.15 متراً. ويصل وزنها إلى 8000 كغ في حين يمكن أن تحمل حمولة 2500 كيلوغرام.

أما مركبة الـS-100، فهي رباعية الدفع مخصصة لمقاومة الألغام والعبوات الناسفة والكمائن (MRAP) وتبلغ سرعتها كروز القصوى 100 كلم/ساعة. كما بإمكانها حمل حمولة 3500 كغ بما في ذلك الطاقم ومعداته، أنظمة الأسلحة وحماية إضافية.

المركبة ST-100 المصرية خلال معرض إيدكس 2018 (الأمن والدفاع العربي)
المركبة ST-100 المصرية خلال معرض إيدكس 2018 (الأمن والدفاع العربي)

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.