نافال غروب الفرنسية تفتتح شركة تابعة لها في مصر لصيانة السفن محلياً

شيرين مشنتف

نماذج عن كورفيت غويند، سفينة الإنزال متعددة المهام ميسترال والفرقاطو متعددة الأغراض فريم في جناح مجموعة نافال الفرنسية خلال معرض إيدكس 2018 في القاهرة (الأمن والدفاع العربي – صورة خاصة)
نماذج عن كورفيت غويند، سفينة الإنزال متعددة المهام ميسترال والفرقاطو متعددة الأغراض فريم في جناح مجموعة نافال الفرنسية خلال معرض إيدكس 2018 في القاهرة (الأمن والدفاع العربي – صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 998

القاهرة – افتتحت “مجموعة نافال” (Naval Group) شركة تابعة لها في مصر تحت عنوان “الإسكندرية البحرية للصيانة والصناعة” (Alexandria Naval for Maintenance and Industry). وسيُكرّس الكيان الجديد لصيانة السفن التي صممتها المجموعة الفرنسية، الأمر الذي يعزز قوة الشركة البحرية في مصر للبرامج البحرية الحالية والمستقبلية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أنهت نافال غروب والبحرية المصرية بنجاح مناقشاتها التعاقدية حول برنامج دعم الخدمات (ISS) على مدى الخمس سنوات القادمة لصيانة السفن التي زوّدتها لمصر. هذا وسيساهم التحالف الاستراتيجي الجديد في النهوض الدولي للبحرية المصرية في حين تشارك في عملية التحديث، كما ستعزز الشركة الفرعية هذه الجهود من خلال إنشاء بصمة محلية مستمرة.

ستمكّن الشركة البحرية المصرية من الحصول على مستوى أداء لا مثيل له في عمليات صيانة السفن على المدى البعيد، كما ستضمن الاستخدام الأمثل للسفن وكذلك إجراء ترقيات قادمة على كورفيتات “غويند” الأربعة، فرقاطة “فريم” وسفينتي LHD بالإضافة إلى بعض المنصات الأخرى الإضافية.

في هذا الإطار، قالت ناتالي سميرنوف، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الخدمات في مجموعة نافال إن “المجموعة ملتزمة بقوة بالحفاظ على أداء سفن البحرية المصرية على المدى الطويل. ويشكل عقد الصيانة هذا متعدد السنوات أحد المعالم الرئيسة وهو سيمنح قدرة صناعية إضافية لشركة “الإسكندرية البحرية للصيانة والصناعة”.

يُشار إلى أنه في تموز/يوليو 2014، وقّعت وزارة الدفاع المصرية على مشروع بناء أربعة طرادات غويند. تم بناء أول سفينة في لوريان وتم تسليمها إلى مصر في أيلول/سبتمبر 2017. أما الوحدة الثانية، فيتم بناؤها حاليًا من خلال نقل التكنولوجيا في الإسكندرية في حين تم إطلاقها في أيلول/سبتمبر 2018.

  كل ما يجب معرفته عن معرض إيدكس 2018 : أحدث الأسلحة وأبرز الصفقات

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.