روسيا تزوّد مقاتلة “سو-57” بالصاروخ الأسرع من الصوت “كينجال”

مقاتلة سو-57 (صورة أرشيفية)
مقاتلة سو-57 (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 386

وفقا لبرنامج التسلح الحالي للدولة لعام 2018-2027، فإن المقاتلة الروسية من الجيل الخامس “سو-57″، ستزود بالصاروخ الأسرع من الصوت، حسبما ذكر مصدر في صناعة الطائرات، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 6 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال مصنعو الطائرات: “وفقا لبرنامج التسلح الحالي للدولة لعام 2018-2027، فإن المقاتلات من طراز “سو —57″ سوف تجهز بصواريخ تفوق سرعة الصوت”.

وبحسب مصدر مطلع في الصناعة، فإن “سو-57” ستزود بصواريخ ذات خصائص مشابهة لصواريخ “كينجال”، ولكنها ستوضع داخل جسم الطائرة وسيكون لها أبعاد أصغر.

ووفقًا لمصادر مفتوحة، فقد تم إنشاء الصاروخ الأسرع من الصوت “كينجال”، على أساس الصاروخ الباليستي في المنظومة التكتيكية “إسكندر”، كما أن “كينجال” من أسلحة مقاتلات “ميغ-31كي”.

وتم إدخال منظومة “كينجال” الأسرع من الصوت والعالية الدقة في خدمة المنطقة العسكرية الجنوبية في كانون الأول/ ديسمبر عام 2017.

وتم تصميم المقاتلة “سو-57” لتحقيق التفوق الجوي. وقامت بالرحلة الأولى في يناير/كانون الثاني 2010.

تجدر الإشارة إلى أن “سو-57” مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس، صممت من قبل مكتب التصميم “سوخوي”. وقد صنعت الطائرة باستخدام تكنولوجيا التخفي. وتتمكن من تدمير الأهداف البرية والجوية والبحرية، وتنفيذ مهام الاستطلاع، إضافة إلى تدمير أنظمة التحكم بطائرات العدو.

  مقاتلة "سو-57" الروسية تختبر صاروخاً جديداً فوق سوريا

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.