رينميتال الألمانية تهدف لتعزيز تعاونها مع مصر من خلال إنتاج محلي لنظام Mk3 Oerlikon

شيرين مشنتف

مدفع MK3 Oerlikon عيار 35 ملم والمُوجّه بالرادار والمستعشرات الكهروبصرية على جناج شركة رينميتال الألمانية خلال فعاليات معرض "إيدكس 2018" (شيرين مشنتف – صورة خاصة)
مدفع MK3 Oerlikon عيار 35 ملم والمُوجّه بالرادار والمستعشرات الكهروبصرية على جناج شركة رينميتال الألمانية خلال فعاليات معرض "إيدكس 2018" (شيرين مشنتف – صورة خاصة)

عدد المشاهدات: 1258

القاهرة – تتحضّر شركة “رينميتال” (Rheinmetall) الألمانية لتعزيز وتوسيع تعاونها بشكل قوي مع مصر في مجال التصنيع المشترك، وفق ما أعلن الرئيس التنفيذي للشركة في حديث خاص للأمن والدفاع العربي على هامش المعرض الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية “إيدكس 2018” (EDEX 2018) في القاهرة.

وكشف فابيان أوشنير أن شركته تهدف للتعاون بشكل وثيق مع مصر على أن يكون لدينا إنتاج محلي لنظام أسلحة القتال القريب (CIWS) من نوع MK3 Oerlikon عيار 35 ملم والمُوجّه بالرادار والمستعشرات الكهروبصرية بالإضافة إلى عملية إنتاج محلي لنظام رادار ونظام قيادة وتحكم”.

وفي التفاصيل، كشف الرئيس أن شركة “رينميتال” في مرحلة ما قبل إنشاء التعاون المحتمل مع مصر، لذا فإنها لا تزال في المراحل المبكرة من الأحاديث. وقال في هذا الإطار: “إننا نريد إشراك الصناعة المصرية ووزارة الإنتاج العسكري، فهما لاعبان أساسيان يجب أن يكونا على طاولة الحوار. إن الكثير من المناقشات جارية حالياً بيننا”.

وأضاف: “لقد أبلغنا السلطات المصرية بأننا سنكون على استعداد لنقل تكنولوجيا مدفع Mk3 وإنشاء كيانات محلية في البلاد بالإضافة إلى إشراك الصناعة في عملية الإنتاج من أجل عدم جعل ذلك عقدًا نموذجيًا على المدافع. فهذا العقد يختلف عن غيره بأنه ليس صفقة عادية لشراء أسلحة موجودة فعلياً، بل على العكس إشراك الجانب المصري في كافة الإجراءات”.

وقال إن “الدفاع الجوي المصري يمتلك اليوم أنظمة ألمانية وروسية في الخدمة منذ زمن طويل بحيث أصبحت بحاجة للتحديث والتطوير بهدف محاربة تهديدات اليوم. لذا فإن الدفاع الجوي قصير المدى يتعامل اليوم مع نوع جديد من التهديدات بحيث لا يمكن للتكنولوجيا المنشورة حالياً من مواكبتها”.

هذا وتشمل تلك التهديدات الطائرات من دون طيار، الصواريخ، المدفعية وقذائف الهاون.

  الرئيس المصري يفتتح المعرض الدولي الأول للصناعات العسكرية "إيدكس 2018"

يعتبر المدفع الذي يتم التحكم بع عن بعد حلاً مرنًا ضد الأهداف متعددة الأوجه وهو يشمل وحدة تتبع/جهاز استشعار مع رادار تتبع X-band وأجهزة استشعار كهروضوئية بالإضافة إلى مكونات الحرب الإلكترونية. وتتطلّب عملية إعداد مدفع Mk3 جنديين، كما أن نظام التحكم عن بعد يزيد من سلامة الأفراد.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.