اصطدام بين طائرتين للجيش الأميركي قبالة اليابان

مقاتلة "أف-18 سوبر هورنيت" تنفّذ عرضاً جوياً في معرض باريس للطيران الـ47 في 19 حزيران/يونيو ‏‏2007 في مطار لوبورجيه (‏AFP‏)‏
مقاتلة "أف-18 سوبر هورنيت" تنفّذ عرضاً جوياً في معرض باريس للطيران الـ47 في 19 حزيران/يونيو ‏‏2007 في مطار لوبورجيه (‏AFP‏)‏

عدد المشاهدات: 348

عثر على جثة جندي أميركي من المارينز وتم إنقاذ آخر حيّاً في حين لا يزال خمسة آخرون مفقودين في 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري بعد اصطدام بين طائرتين تابعتين لسلاح مشاة البحريّة الأميركيّة (المارينز) قبالة سواحل اليابان، وفق ما أعلنت السلطات اليابانية والجيش الأميركي، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال الجيش الأميركي إنّ الحادث وقع بين مقاتلة من طراز إف-18 وعلى متنها شخصين وطائرة صهريج من طراز سي-130 تنقل خمسة أشخاص أثناء عمليّة تزوّد بالوقود في الجو.

وأوضح سلاح المارينزّ أن الحادث وقع الساعة 02,00 صباحًا بالتوقيت المحلّي (الأربعاء 17,00 ت غ) خلال “تدريب منتظم مقرّر” مسبقاً. والتحقيقات جارية لكشف ملابسات الحادث.

وكانت السلطات اليابانية أعلنت كما الجيش الأميركي أنّ من بين الأشخاص السبعة الذين كانوا موجودين على متن الطائرتين، تمّ إنقاذ شخصين توفي أحدهما.

  مناورات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة في جنوب المغرب

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.