روسيا “تتجاهل” طلباً أميركياً بالتخلّص من صواريخ كروز الموجهة 9إم 729

صاروخ بالستي عابر للقارات روسي من نوع "توبول-أم" خلال عرض في الساحة الحمراء في موسكو في أيار/مايو 2009 (AFP)
صاروخ بالستي عابر للقارات روسي من نوع "توبول-أم" خلال عرض في الساحة الحمراء في موسكو في أيار/مايو 2009 (AFP)

عدد المشاهدات: 293

تجاهل الكرملين طلباً أميركياً بالتخلص من صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية وقال إنها تتفق مع معاهدة الحد من التسلح التي ترجع لحقبة الحرب الباردة، وترى واشنطن أن هذه الصواريخ تنتهكها، وفق ما نقل موقع سكاي نيوز عربية.

وكانت مسؤولة أميركية كبيرة قالت مؤخراً إن على روسيا التخلص من صواريخ كروز الموجهة من طراز 9إم 729، القادرة على حمل رؤوس نووية وقاذفات هذه الصواريخ، أو تعديل نطاقها بما يتفق مع معاهدة القوى النووية المتوسطة، المدى الموقعة عام 1987 وتجنب انسحاب الولايات المتحدة منها.

وقالت أندريا تومسون مساعدة وزير الخارجية لشؤون الحد من التسلح والأمن الدولي “إما أن تتخلصوا من النظام ومن القاذفات أو تغيروا النظام حتى لا يتخطى المدى”.

ورداً على ذلك قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين رداً على سؤال بشأن الطلب الأميركي “روسيا لم ولا تنتهك (المعاهدة) ولا تزال ملتزمة بتعهداتها بموجب معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الثلاثاء الماضي، أنها تمهل روسيا 60 يوما لإنهاء ما تعتبره واشنطن انتهاكا منها لمعاهدة القوى النووية متوسطة المدى الموقعة عام 1987، وإلا فإنها ستبدأ الانسحاب من المعاهدة.

  أربع مقاتلات "تايفون" ألمانية فحسب جاهزة لخوض أعمال قتالية

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.