مصادر أميركية: ترامب يتجه لترشيح قائد القوات البرية لرئاسة الأركان

الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارة قصيرة الى قاعدة ميرامار الجوية في ضاحية سان دييغو في 13 آذار/مارس 2018 (صورة أرشيفية)
الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال زيارة قصيرة الى قاعدة ميرامار الجوية في ضاحية سان دييغو في 13 آذار/مارس 2018 (صورة أرشيفية)

عدد المشاهدات: 234

قالت مصادر أميركية، إن الرئيس دونالد ترامب سيرشح قائد القوات البرية الجنرال مارك ميلي لتولي رئاسة هيئة الأركان. وذكرت وكالت أسوشييتد برس نقلاً عن مسؤولين أميركيين، أن ترامب سيعيّن ميلي، خلفا لرئيس الأركان الحالي الجنرال جوزيف دانفورد، الذي تنتهي مهامه في تشرين الأول/أكتوبر العام المقبل.

ومن المنتظر أن يعلن ترامب قراره بهذا الخصوص خلال المباراة السنوية في كرة القدم الأميركية بين فريقي القوات البرية والبحرية، والمقررة السبت في فيلادلفيا.

وبينما كان من المتوقع الكشف عن هوية المرشح لرئاسة الأركان أواسط العام المقبل، تفاجأ البنتاغون بالأنباء عن نية ترامب إعلان المرشح بصورة فورية.

وفي معرض رده على سؤال مراسل الأناضول بهذا الخصوص، قال العقيد باتريك ريدر المتحدث باسم رئاسة الأركان، “لا يوجد لدينا شيء نعلنه، اسألوا البيت الأبيض”.

يشار إلى أن ميلي يتمتع بشخصية كاريزمية في الجيش الأمريكي، ويؤيد تولي النساء مهام في مناطق الصراعات، ويمتلك علاقة جيدة مع ترامب.

أما رئيس الأركان دانفورد فقد عُين عام 2015 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وجرى تمديد مهامه عامين خلال إدارة ترامب.

ويتطلب بدء ميلي مهامه رئيساً للأركان، حصوله على موافقة مجلس الشيوخ الأميركي.

  السعودية تعتزم بناء أول مفاعل نووي للأبحاث

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.