إندبندانت: بريطانيا تدرّب الجيش البحريني بعد حملة قمع المتظاهرين

عدد المشاهدات: 265

كشفت صحيفة إندبندانت أن بريطانيا استمرت في تدريب ضباط الجيش البحريني في أكاديمية ساندهيرست العسكرية، بعد أشهر من قيام الدول الخليجية بقمع المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر في 30 أيار/ مايو، إن خمسة ضباط بحرينيين تلقوا التعليم في ساندهيرست الشهر الماضي وعادوا إلى بلادهم منذ ذلك الحين، وكان بينهم الشيخ محمد نجل ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

وأوضحت أن أكاديمية ساندهيرست العسكرية لديها تقليد طويل في تدريب الضباط العسكريين من البحرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، هو خريج أكاديمية ساندهيرست العسكرية، ويشغل أيضاً منصب راعي مؤسسة ساندهيرست، وهي جمعية خيرية للمتدربين وتبرع لها بمبلغ 70 ألف جنيه استرليني، واستناداً للأرقام الرسمية تم تدريب 61 بحرينياً في الأكاديمية منذ العام 1995.

ونسبت الصحيفة إلى الزعيم السابق لحزب الديمقراطيين الأحرار الشريك في الحكومة الإئتلافية البريطانية، منزيس كامبيل، قوله "من المستغرب أن يتم الاحتفاظ بهذه الروابط على الرغم من العنف في البحرين، وكان يتوجب على أقل تقدير تعليق هذه الترتيبات بانتظار نتيجة التغيرات السياسة في المملكة الخليجية".

كما نقلت عن الناشطة نشما دوشي التي حصلت على التفاصيل بموجب قانون حرية المعلومات قولها "من المدهش أننا نغزو ليبيا بحجة الدفاع عن المتظاهرين، ونقوم في الوقت نفسه بتدريب القوات التي تقتل المتظاهرين في البحرين".

وكانت تقارير صحفية كشفت أيضاً أن بريطانيا تدرّب الحرس الوطني السعودي الذي نشر قواته خلال الاحتجاجات الأخيرة في البحرين، على عمليات مكافحة الشغب واستخدام بنادق القنص، وترسل كل عام ما يصل إلى 20 فريق تدريب إلى السعودية.

UPI
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.