جنرال دايناميكس تعرض الجيل الجديد من عربات الاستطلاع المدرعة “سكاوت-أس في”

segma

عدد المشاهدات: 353

محمد نجيب-لندن
عرض الفرع البريطاني لشركة جنرال دايناميكس General Dynamics، للمرة الأولى[*] النسخة الأولى من عربة الاستطلاع المدرعة المتخصصة سكاوت-أس في Scout-SV، في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEi، المقام في العاصمة البريطانية لندن ما بين 13 – 16 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وكانت شركة جنرال داينامكس قد حصلت على عقد من وزارة الدفاع البريطانية، في تموز/ يوليو 2010، بقيمة نصف مليار جنيه استرليني (797 مليون دولار أميركي)، لتمويل برنامج تطوير وتحسين آلية Scout-SV.

وأُنجز برج آلية Scout-SV الذي يتسع لشخصين، ومزود بمدفع CTAI من عيار 40 مليمترا، بالتعاون مع الفرع البريطاني لشركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin، حيث يتوفر في البرج نظام رؤية لكل من قائد الآلية والمدفعي.

وستقوم شركة GD، بموجب العقد الممنوح لها من وزارة الدفاع البريطانية، بتسليم 15 آلية من طراز Scout-SV خلال الخمسة عشر شهرا القادمة.

وعرضت شركة لوكهيد مارتن (فرع بريطانيا) البرج الذي دمجته بآلية Scout-SV وزودته بمدفع من عيار 40 ميليمترا، وبرشاش من عيار 7.62 ميليمترا، بحيث يتواءم مع نظام الرؤية الموجود لدى قائد الآلية والمدفعي طراز DNGST3 ومن إنتاج Thales.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال داينامكس – فرع بريطانيا، ساندي ويلسون، إن "عرض النموذج الأولي من آلية Scout-SV هنا في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEi، بعد مرور 15 شهرا على توقيع العقد مع وزارة الدفاع البريطانية، يعكس تصميمنا على تسليم آلية Scout-SV للجيش البريطاني في أقرب وقت ممكن"، مضيفا أن الجيش البريطاني سيتسلم الآلية بعد 15 شهرا لاختبار فعالية أدائها وقوته.

وستقوم شركة جنرال داينامكس – فرع بريطانيا بإنتاج الدفعة الأولى من آلية Scout-SV، والتي يتراوح عددها ما بين 406-589 آلية، فيما يبلغ العدد الذي ستنتجه في المرحلة الثانية 300 آلية؛ الأمر الذي يعكس توفّر تمويل كاف لدى وزارة الدفاع للإنفاق على برامج تطوير قوات المشاة والمناورات التي إما كانت موضع تساؤل، أو الغي بعضها خلال العشرة أعوام الماضية.

وستحل آلية Scout-SV مكان عربة الاستطلاع المدرعةscimitar التي استخدمت لأول مرة من قبل قوات المشاة البريطانية عام 1974، فيما جرى تحديثها مرات عدة.

ويعتقد فوج قوات المشاة الملكي في الجيش البريطاني أن آلية Scout-SV ستعزز قدراته العسكرية ومقدرته في مجال الاستطلاع.

وسيتم إنتاج الهيكل المعدني للآلية في منشأة الأنظمة الأرضية التابعة لجنرال داينامكس فرع أوروبا، في سيفيل – إسبانيا، بالتزامن مع إنتاج البرج والمدفع في خط الإنتاج الذي افتتح مؤخرا في دوننغتون في المملكة المتحدة، فيما ستتم بعد ذلك عملية دمج البرج بالهيكل المعدني.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.