“كروس مافي فيغمان” الألمانية تطلق عربة دينغو ايتش دي في معرض DSEi

sda-forum

عدد المشاهدات: 151

محمد نجيب-لندن
كشفت شركة كروس مافي فيغمان KMW الألمانية للصناعات العسكرية، والمنتجة لدبابات Leopard، عن نموذج[*] جديد عالي القدرة لمركبة دينغو المدرعة والمدولبة التكتيكية هو دينغو إيتش دي القدرة Dingo HD، يتميز بقدرة عمل عالية، وهو مخصص للاستخدام في المهمات الصعبة.

وجاء الكشف عن الآلية الحديثة خلال معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEi الذي أقيم في لندن بين 13 و 16 أيلول/ سبتمبر.

وتتميز الآلية الجديدة بمقدرتها على حماية أفراد طاقمها السبعة من خطر الألغام، حيث صممت المقاعد بطريق غير متصلة بأرضية الآلية، فيما أضيف لها أرضيتان مدرعتان لحماية طاقمها من خطر الألغام.

كما تم زيادة حمولتها لتصل إلى 3 أطنان، فيما تم استبدال محرك الديزل القديم سعة 4.8 لترا، بآخر سعته 7.2 لترا.

وجُهزت آلية Dingo HD لاستيعاب جميع منظومات الأسلحة التي تعمل مع سابقتها FLW 100، وFLW 200 المستخدمة حاليا من قبل الجيش الألماني.

وزُودت آلية Dingo HD بنظام تكييف ونظام تحكم بضغط الهواء في الإطارات بما يتلاءم مع طبيعة التضاريس الجغرافية التي تسير عليها.

وقال مدير الاتصال الاستراتيجي في الشركة، كريستوفر مولر، في حديث خاص بموقع الأمن والدفاع العربي أن وقد أثبتت عن مقدرتها كمنصة حماية متفوقة للجنود خلال المواجهات التفجيرية المتكررة في دول مثل أفغانستان وأماكن أخرى، مع العلم أن ستة دول هي ألمانيا، بلجيكا، جمهورية التشيك، لوكسمبورغ، النرويج، والنمسا تستخدم أصلاً آلية Dingo 2 الحديثة.
وتستخدم حاليا 1000 آلية Dingo من مختلف الإصدارات، تتراوح بين عربات الاستطلاع والدورية، ومراكز القيادة المتحركة وعربات الإسعاف وصولا إلى عربة استطلاع لعوامل حرب الدمار الشامل، من قبل جيوش ستة دول أوروبية.

من جهته، مولر لموقعنا أن شركته لا تزال تأمل بإحراز تقدم في المحادثات مع السعودية بخصوص ابتياع الأخيرة دبابات القتال Leopard II، مشيرا إلى اهتمام KMW الكبير بتواجد منتجاتها الدفاعية في أسواق الشرق الأوسط؛ حيث شاركت الشركة في معرض أيدكس من دورة 2005-2011، كما شاركت دبابة Leopard في مناورات أجرتها القوات المسلحة القطرية العام الماضي.

وأعرب مولر عن ثقته بان الزبائن المحتملين في الشرق الأوسط سيفضلون اختيار دبابة Leopard وآليات KMW على سواها، نظرا لما تتمتع به من جودة عالية، مشيرا إلى مشاورات تجري حاليا مع كندا بخصوص بيع آلية Dingo 2.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.