الرئيس ميشال سليمان ضيف معرض سميس، يشيد بالصناعات الدفاعية والأمنية اللبنانية

عدد المشاهدات: 326

زينة عمران – سميس 2011
تكلل معرض سميس 2011 في بيروت في يومه الثاني بحضور مفاجئ لرئيس الجمهورية اللبنانية العماد [*]ميشال  سليمان الذي جال على أرجاء المعرض، مؤكدا أهميته الكبيرة للقوات المسلحة اللبنانية والقوى الأمنية، كما للمدنيين.

واستكمل معرض الامن في الشرق الاوسط SMES 2011 فعالياته بنجاح مستقبلا الرسميين والعسكريين والمدنيين في يومه الثاني على التوالي، ملقيا الضوء على أبرز الصناعات الأمنية والدفاعية اللبنانية، بالإضافة إلى المشاركة المتميزة للشركات الإقليمية والعالمية.

وقد أشاد الرئيس سليمان بالصناعات الأمنية والدفاعية اللبنانية، ودعا إلى تشجيعها لأنها تملأ الفراغ وتسدّ حاجات القوى المسلحة والقوات الأمنية.

كما شاهد الرئيس سليمان العروض الحية لفرق الدفاع المدني والقوى الجوية والمغاوير، بحضور وزير الدفاع فايز غصن، وزير داخلية كردستان العراق كريم سنجاري، وزير دفاع كردستان العراق الشيخ علي مصطفى جعفر، قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، وقائد فوج المغاوير العميد شامل روكز وحشد من كبار الضباط وجمع من الجمهور اللبناني الذي حضر المعرض.

وقد تمتع الحضور بمشاهدة عرض للدفاع المدني والقوات الجوية لإنقاذ ركاب زورق محترق، وعروض لفرقة من مغاوير الجيش تخللها زحف على الأسلاك المعلقة في الهواء، نُشر خلاله العلم اللبناني عاليا، وقفزات حرة من الأبراج، ومشاهد قتال فردي أظهر فيها الجنود براعتهم وكفاءتهم في مواجهة مواقف وصعاب عملياتية.

يذكر أن معرض SMES يستكمل فعالياته لليوم الثالث والأخير غدا الأربعاء 30 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011، إبتداء من الساعة العاشرة صباحا لغاية السابعة عصرا، في مركز البيال في بيروت. سيتخلل المعرض غدا مناورات حية لفرقة الفهود لقوى الأمن الداخلي اللبناني الساعة الرابعة عصرا، يحضرها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، إضافة الى الوفود الرسمية العربية والدولية.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.