كونغسبرغ تحصل على الموافقة على عقد بولندي للصواريخ البحرية الضاربة NSM

عدد المشاهدات: 651

فريق التحرير
توّجت شركة كونغسبرغ أعمالها لعام 2011 بحصولها على الموافقة على العقد الذي أُبرم في 7 كانون الأول/ ديسمبر 2010 مع وزارة الدفاع البولندية، لتزويدها بصواريخ بحرية ضاربة NSM. ويُعتبر هذا العقد تمديدا للعقد الأساسي الذي تم توقيعه في 30 كانون الأول/ ديسمبر 2008 .

ولحظ العقد الجديد زيادة في القيمة لتصل إلى 118 مليون دولار، بالمقارنة مع أعلن عنه في كانون الأول/ ديسمبر 2010، وسيتم حجز هذا المبلغ في الربع الأخير من ميزانية العام المالي الحالي 2011.

وقد تم التعاقد مع كونغسبرغ لتزويد البحرية البولندية بنظام الدفاع الساحلي المرتكز على صواريخ NSM.[*]

ويجري العمل على أنظمة الدفاع الساحلي الخاصة ببولندا وفق المخطط، ليبدأ العمل بها عام 2012. وستشمل عملية التسليم صواريخ NSM مع أنظمة القيادة والتحكم بالسلاح مشابهة لأنظمة NASAMS للدفاع الجوي.

وفي بداية عام 2011، أطلق نظام حماية السواحل البولندي صاروخ NSM، مبرهنا مرة أخرى عن قدرات هذا الصاروخ الذي يعتبر من الصواريخ الضاربة الأكثر تقدماً وفعالية ضد الأهداف البحرية والبرية.

ومن المنتظر أن تتعاقد كونغسبرغ مع عدد كبير من المؤسسات البولندية، متعاونة معها بشكل وثيق للقيام بعملية نقل التكنولوجيا وشراكة طويلة الأمد.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المكونات الأساسية للنظام، مثل أنظمة الرادار والاتصالات والشاحنات التي ستنقل منصات الإطلاق، سيتم تطويرها وتسليمها من قبل الصناعة البولندية.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.