سلاح الجو السنغافوري يكشف حيازته لأسلحة إسرائيلية مختلفة

محمد نجيب
كشف سلاح الجو السنغافوري RSAF ولأول مرة أنه كان قد ابتاع اسلحة إسرائيلية الصنع ويستخدمها في مهامه المختلفة[*]، من بينها طائرات دون طيار من إنتاج شركة الصناعات الجوية الاسرائيلية IAI، و"إلبت سيستمز" و"رفائيل".

وعرض سلاح الجو السنغافوري خلال معرض سنغافورة للطيران Singapore Air Show الذي انطلق في 14 من شهر شباط/فبراير الجاري ويستمر حتى 19 منه عددا من الطائرات دون طيار والأنظمة المضادة للطيران من طراز Heron من انتاج IAI، وHermes 450 من انتاج Elbit، وSPYDER من انتاج Rafael.

ويشارك وفد عسكري اسرائيلي رفيع المستوى في المعرض يرأسه وزير الدفاع أيهود باراك، ويشارك فيه اللواء أودي شيني مدير عام وزارة الدفاع، وقائد سلاح الجو الاسرائيلي IAF اللواء ايدو نحوشستان.

ويعتبر معرض سنغافورة للطيران من اكبر وأهم معارض الطيران حيث يشارك فيه ضيوف وزبائن من مختلف انحاء العالم، وعلى وجه التحديد من دول جنوب آسيا.

ويشارك في المعرض عدد من كبرى شركات الصناعات الدفاعية الاسرائيلية ضمن جناح خاص اعدته شعبة الصناعات الدفاعية الحكومية الاسرائيلي SIBAT كالصناعات الجوية الإسرائيلية، والصناعات العسكرية الإسرائيلية، ورفائيل، وإلبت سيستمز، وشركات صغيرة كايروموز وكنافيت.

وتطلع شركات الصناعات الدفاعية الاسرائيلية الى توطيد علاقات التعاون العسكري مع دول جنوب اسيا في الشرق الاقصى التي تعتبر ثاني اكبر سوق للصادرات الدفاعية بعد الشرق الاوسط الذي لا تستطيع اسرائيل بيع منتجاتها فيه بسبب حالة الحرب القائمة مع معظم دوله، لذا تبقى اسواق جنوب شرق آسيا ذات الحاجة المستمرة للتزود بمختلف أنواع الاسلحة وتشكل السوق الاول لبيع المنتجات الدفاعية الاسرائيلية.

كما وتتميز تلك الاسواق بعدم وجود علاقات عداء مع اسرائيل وحلفائها وعدم وجود علاقات صداقة قوية مع أعداء إسرائيل مما يعني عدم وصول التكنولوجيا العسكرية لأعدائها، بالإضافة الى عدم معارضة الولايات المتحدة الاميركية لعلاقات تعاون كهذه كما هو الوضع مع الصين.

وكانت الهند قد ابتاعت 62 طائرة دون طيار من طراز Heron اسرائيلية الصنع بين الاعوام 2005-2011.

 

sda-forum
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.