2021-02-26

توقعات كبيرة لمعرض دبي للطيران 2009

فريق التحرير

سيتم افتتاح معرض دبي للطيران نهاية الأسبوع الحالي، يوم السبت 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، ليكون موقع الحدث الأبرز في المنطقة العربية لما يحمل من أهمية على صعيدي التمثيل والنظم المدنية والعسكرية المعروضة.

وستشهد سماء مدينة دبي استعراضات قد تفوق التوقعات انطلاقا من مطارها الذي سيكون ساحة لمعرض دبي للطيران على مدى خمسة أيام متتالية.

وتنظم المعرض مؤسسة فيرز اند اكزبشنز Fairs & Exhibitions بهدف التعريف على آخر المنتجات في مجال الطيران المدني والعسكري، وذلك بدعم من الحكومة الاماراتية والجيش الاماراتي وادارة مطارات دبي.

ويتوقع أن يشهد معرض دبي للطيران مشاركة أضخم لهذا العام من قبل العارضين والزوار، لاسيما بعد مشاركة 850 عارضاً من كافة أقطار العالم، وتوقيع عقود بقيمة 155.5 مليار دولار في نسخته الأخيرة عام 2007. وستضم لائحة العارضين هذا العام أهم الشركات الدولية مثل بوينغ Boeing ، لوكهيد مارتن Lockheed Martin ، ايرباص Airbus ، ثاليس Thales، بي ايه إي سيستمز BAE Systems ، رافال Rafale ، وغيرها من الشركات العالمية.

علما ً أن أكثر من 1635 فرد من وفود أجنبية شاركوا في عام 2007، يتوقع أن يصبح معرض دبي لهذا العام محطة تجمع كافة الجنسيات الأجنبية خاصة مع تواجد أجنحة لكل من بريطانيا و أميركا وفرنسا وألمانيا وروسيا، بالإضافة إلى عدد لا متناه من أهم شركات الطيران العربية والأوروبية والآسيوية.

ويسبق معرض دبي للطيران، مؤتمر دبي الدولي لقادة سلاح الجو DIAC 2009 في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، والذي يقام برعاية الشيخ احمد محمد بن راشد آل مكتوم في قاعة قرية المعرفة في دبي، بتنظيم من مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري – إينجما.

وينقسم المؤتمر الذي سيفتتحه سمو الشيخ آل مكتوم، إلى ثلاث محاور يحاضر فيها أبرز القادة الجويين في الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، إيطاليا، فرنسا، بريطانيا وغيرها. ويركز المؤتمر هذا العام على آخر التطورات في القوى الجوية الحديثة، مخصصا جزءا كبيرا منه لنظم الجيل الجديد من التقنيات الدفاعية الجوية.

وسيذهل معرض دبي للطيران المختصين في مجالي الأمن والدفاع هذا العام من خلال الاستعراضات الجوية اليومية التي ستتربع في صدارتها مقاتلتا أف – 22 الأميركية وتايفون الأوروبية، وسيكون هذا أول ظهور لهما في معرض دبي للطيران، علما أن المملكة العربية السعودية قد طلبت 72 مقاتلة تايفون من BAE Systems واستلمت أربع منها حتى الآن.

أما ثاني نجمة تظهر في المعرض، فهي مقاتلة أف 22 F 22 التابعة لسلاح الجو الأميركي والتي شاركت في تصنيعها شركات بوينغ Boeing ، لوكهيد مارتن Lockheed Martin ، وبرات وويتني Pratt & Whitney وتتمتع هذه المقاتلة بسرعة الأداء والدقة في عمليات الجو- جو والأرض – جو.

هذا بالإضافة إلى مشاركة العديد من أهم وأحدث الطائرات العسكرية والمدنية من شركات سوخوي Sukhoi ،
ايرباص
Airbus

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.