2021-02-26

سلاح الجو البريطاني يستعرض مقاتلة “تايفون” في معرض دبي للطيران

فريق التحرير

سيقدم سلاح الجو البريطاني عرضاً جوياً مميزاً يكشف عن المقاتلة الأوروبية المتطورة "تايفون"Typhoon  لأول مرة في معرض دبي للطيران 2009، خلال فترة انعقاده بين 15 و19
تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري. مع العلم أن معرض دبي للطيران الذي يقام في أرض معارض إكسبو مطار دبي الدولي، يعتبر أبرز معارض الطيران في المنطقة وأسرعها نمواً.

وقد دخلت مقاتلة تايفون العالم العربي من خلال المملكة العربية السعودية التي أبرمت صفقة مع شركة BAE Systems لتسليح قواتها الجوية بـ 72 مقاتلة،استلمت 4 مقاتلات منها حتى الآن، مما يجعلها أول دولة عربية تقتني مقاتلات من الجيل الخامس.

وأعتبرت أليسون ويللر، مديرة شركة “F&E” ، منظمة معرض دبي للطيران أن "ظهور مقاتلة تايفون للمرة الأولى في معرض دبي للطيران، يؤكد أن المعرض أصبح الآن معرضاً لأكثر الطائرات الحربية تطوراً من الناحية التقنية، ويجسد تركيز أسواق المنتجات الدفاعية في الشرق الأوسط على الطائرات الأحدث والأكثر تطوراً وتفوقاً".

ويتولى تصنيع هذه الطائرة ائتلاف دولي يمثل أربع دول ويضم كلاً من: شركة بي إيه إي سيستمز BAE Systems البريطانية، وشركة ألينيا أيرونوتيكا (Alenia Aeronautica) الإيطالية، وشركة إي إيه دي إس (EADS) الألمانية، وشركة إي إيه دي إس (EADS) الإسبانية.

وتتميز مقاتلة "تايفون"، متعددة المهام، بمرونتها في الطيران وقدراتها الكبيرة على المناورة وسرعتها الخارقة للصوت وخاصة في الارتفاعات العالية، مع احتفاظها بقدرات متميزة لمهاجمة الأهداف الأرضية، بحيث تعتبر طائرة اعتراض جوي وإسناد أرضي متفوقة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.