2021-02-26

معرض دبي للطيران ضروري لبناء قاعدة كوادر بشرية ماهرة في صناعة الفضاء

فريق التحرير

قال وزير التعليم العالي الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ان عددا من المؤسسات التدريبية سينبثق من معرض دبي للطيران الذي يفتح ابوابه في مركز معارض مطار دبي حتى التاسع عشر من شهر نوفمبر الحالي .

وقال خلال جولة تفقدية للمعرض:" التدريب المتطور والكوادر المهنية التكنولوجية الماهرة امر ضروري لتحقيق هدف الدولة في بناء صناعة طيران وفضاء متطورة"
واضاف:"دورة حياة التقنيات الجديدة يتقلص باستمرار، وهذا المعرض يساعدنا على ان نبقى في مقدمة التطورات في كافة قطاعات الطيران. مشيرا الي انه تجري مفاوضات خلال المعرض لتطوير مؤسسات التدريب، وستسفر حتما عن توقيع اتفاقيات للتعاون".
ولفت الشيخ نهيان إلى أن وجود تعاون في مجال التدريب مهم، في الوقت الذي تواصل فيه الدولة باستمرار بناء قاعدة صلبة وبنية تحتية قوية من الكوادر البشرية المهنية في مجال صناعة الطيران والفضاء .

وامتدح تنظيم المعرض الذي يقام كل عامين، في دورته الحادية عشر، مشيرا الى ان المعرض يسهم في دعم مكانة الدولة في العالم.

وقال الشيخ نهيان:" الامارات محظوظة لتنظيم هذا المعرض ،والزيادة في عدد العارضين وعدد الدول الذين يمثلونها تعطي مؤشرات قوية على حجم الثقة  في قوة اقتصاد الدولة واقتصاديات دول المنطقة"

وخلال الجولة،  تفقد الشيخ نهيان لوحة التحكم للطائرة "دريم لاينر 787" في جناح شركة"بوينغ" والذي يعرض جهاز محاكاة مماثل تماما للوحة التحكم الموجود فعليا في الطائرة ذات الجسم العريض، والمزودة بمحركين  نفاثين،  ومن المقرر ان تقوم بأولى طلاعاتها التجريبية في وقت لاحق من العام الحالي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.