آيرو سيكور تطلق بزة الحماية من عوامل حرب الدمار الشامل في سوفكس

زينة عمران – عمان

أطلقت شركة آيرو سيكور Aero Sekur الإيطالية بزة الحماية من العوامل الكيميائية والبيولوجية والنووية أن بي سي والمصنعة وفقا لمواصفات وزارة الدفاع الإيطالية، في معرض سوفكس 2010 لقوات العمليات الخاصة.

وقد أعرب مدير العمليات التجارية في آيرو سيكور، غيليانو تاريني، عن طموح شركته للتعاون مع قوى الأمن الأردنية وإنتاج البزات الجديدة في الأردن للانطلاق منه كقاعدة مهمة إلى بلدان الشرق الوسط.

تتميز هذه البزة بكونها مؤلفة من قطعة واحدة أخف وزنا من البزات المعتادة والمؤلفة عادة من قطعتين. وهي تقدم لجندي القوات الخاصة حماية وراحة أكبر مع قدرة جيدة على القيام بالمهام الموكلة إليه.

وتعتبر بزة أن بي سي إحدى مكونات نظام الجندي الإيطالي المستقبلي الذي يشمل القناع وعلبة المرشح والبزة والحذاء. ويتميز القناع الجديد برؤية أوضح بسبب صنع عدسته من مادة البولي- كربون.

وتتألف تركيبة نسيج البزة من طبقتين، تتكون الطبقة الخارجية من مادتي الكفلار والأكريليك المعدل، بينما تتألف الطبقة الداخلية من مادة الكربون. وتحتوي هذه البزة على جيب مدعم / مقوى بحيث تستطيع احتواء المواد الخطرة والملوثة.

وقد صممت الشركة كذلك رداء "بانشو" مضاد للرادار لإخفاء المسؤولين، ويتميز هذا البانشو بخفة وزنه البالغ 500 غ، أي ما يعادل ثلث وزن النموذج الثلاثي الأبعاد المعتمد، وهو قادر على حماية من يرتديه من الانكشاف بنظم الأشعة دون الحمراء الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك تعرض الشركة اللباس الرسمي الذي يؤمن نسبة عالية من الراحة المتوفرة للجندي، بسبب وجود القطن في تركيبة القماش المستعمل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate