2021-06-15

الأردن يوقع اتفاقية تعاون عسكري مع بلجيكا

زينة عمران – عمان

في اليوم الأول لمعرض ومؤتمر سوفكس، وقعت مملكتي الأردن وبلجيكا اتفاقية تعاون في المجالات الدفاعية والعسكرية والصناعات الدفاعية والخدمات الطبية والتدريب والمساحة العسكرية بين الجانبين.

وقعت الاتفاقية في فندق لو رويال في عمان، حيث يعقد المؤتمر الخاص بقادة قوات العمليات الخاصة MESOC. وقعها عن الجانب الأردني رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن مشعل الزبن وعن الجانب البلجيكي رئيس أركان الدفاع البلجيكي الفريق شارلز هنري دلكور، لتعزز التعاون القائم بين البلدين وتفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات العسكرية والتدريبية والصناعات الدفاعية ونقل التكنولوجيا والخدمات الطبية والمساحة العسكرية.

وستكون هذه الاتفاقية بمثابة المظلة الرئيسية والقانونية التي تحكم جميع مجالات التعاون والترتيبات الفنية في أي تعاون مستقبلي.

كذلك سيوقع الأردن اتفاقية مماثلة مع الإمارات العربية المتحدة، كما أعلن الناطق الإعلامي العسكري لمؤتمر MESOC العميد مفرح الطراونة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات مع لبنان والولايات المتحدة الاميركية والغابون في مجال التدريب العسكري والتقني تعزيزا للتعاون القائم بين المملكة والدول المشاركة في معرض SOFEX 2010.

وأشار الطراونة إلى أنه سيتم توقيع عقود شراء بين القوات المسلحة الأردنية وعدد من الشركات العارضة لشراء بعض المعدات الدفاعية والعسكرية، لاسيما مع تواجد جناح عرض خاص للأسلحة والآليات والمعدات العسكرية من تصميم وإنتاج مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي KADDB).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.