يوروكوبتر ستسلح مروحية EC635 بصاروخ CIRIT الموجه ليزرياً

زينة عمران – اسطنبول
وقعت شركة يوروكوبتر (Eurocopter) المتخصصة ببناء المروحيات التابعة لـ EADS، وقعت عقداً في 13 أيار/ مايو[*] مع شركة روكتسان ميسايلز (Roketsan Missiles Industries) التركية لتنفيذ برنامج دمج الصاروخ الموجه ليزرياً CIRIT عيار 70 ملم مع مروحية EC635. وذلك خلال فعاليات معرض إيديف 2011 الذي يقام في مركز توياب للمعارض والمؤتمرات في اسطنبول، تركيا.

وأشار حسين بايساك رئيس شركة روكتسان ومديرها أن " تعتبر يوروكوبتر صانعة المروحيات الرائدة في العالم، وروكتسان كونها مصممة ومنتجة الصاروخ سيريت الفريد عيار 2,75 (70 ملم) بوصة، قد اتفقوا على البدء ببرنامج لجمع القدرات المكثفة لمنتجاتهم، وتوفير حل رايادي للسوق. ونأمل أن نتيجة هذا البرنامج ستؤدي إلى تعاون مستقبلي في الأعمال مابين الشركتين، وتوفر قدرة فريدة للدول الحليفة."

وقال نائب رئيس يوروكوبتر أوليفييه لامبير:"يسر شركة يوروكوبتر أن تعلن عن هذا البرنامج الاختباري مع شركة روكتسان. ونحن نتوق لزيادة تعاوننا المثمر مع الصناعة التركية."

وسيخصص الصاروخ لنموذج مروحية EC635 المسلح المخصص لدعم مهام القتال. ولم يتضح إن كانت تركيا تنوي شراء هذه المروحية لقواتها المسلحة.

تجدر الإشارة أن روكتسان كانت وقعت أمس اتفاقاً مع شركة TAI التركية لدمج الصاروخ CIRIT على مروحية A129 Atak التي تبنيها الشركة لصالح الجيش التركي، وذلك بتخصيص نظام Caps لإطلاق الصاروخ من على متن المروحية.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.