2021-02-26

قائد سلاح الجو الأميركي في معرض دبي للطيران يفتتح الجناح الأميركي

محمد نجيب-دبي
يشارك سلاح الجو الاميركي USAF بفعالية ملحوظة في معرض دبي للطيران Dubai Airshow ممثلا بقائده الفريق[*] نورمان شوارتز والعشرات من كبار الضباط والطيارين، بالاضافة الى عدد كبير من مختلف طائرات سلاح الجو الاميركي العسكرية مثل F-16، F-15، C-130، C-17، والطائرات دون طيار.

وتجول قائد سلاح الجو شوارتز يرافقه كبارة القادة في مختلف أرجاء المعرض -الذي انطلق في الثالث عشر ويستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري- والتقى بالعديد من نظرائه قادة اسلحة الجو العرب والاجانب الزائرين للمعرض، حيث افتتح شوارتز جناح الشركات الاميركية US Pavilion وجناح سلاح الجو الاميركي المقامان في المعرض.

وامتدح شوارتز قدرات القوات الجوية الاماراتية التي وصفها بالمتطورة والرائعة القادرة على حفظ السلام والاستقرار والامن في هذه المنطقة من العالم والمساهمة في مهمات حلف الناتو في بقية انحاء العالم.

وكان شوارتز اشاد بالاعداد الجيد والاداء المتميز لعمليات حلف الناتو في ليبيا التي شاركت فيها كل من الامارات العربية المتحدة ودولة قطر مشيرا الى أن سر نجاحها يعود الى جمع المعلومات والاستطلاع والمراقبة المستدامة سواء بواسطة طائرات الانذار المبكر أو الطائرات دون طيار أو الاقمار الاصطناعية والتنظيم المحكم والتنسيق العالي بين مختلف اطراف التحالف في تنظيم المهام كل حسب قدراته وفي دقة استئصال الاهداف.

واشار قائد سلاح الجو الاميركي خلال افتتاحه جناح الشركات الدفاعية الاميركية المشاركة في المعرض الى اهمية معرض دبي للطيران الذي يحظى باهتمام كبير من كبرى شركات الصناعات الدفاعية العالمية وبالاخص اللشركات الاميركية.

وجدد شوارتز حرص الولايات المتحدة على اسمرار علاقات الصداقة والتعاون المتين مع دول المنطقة الصديقة في مواجهة التحديات والاخطار على الامن والاستقرار.

وكان شوارتز شارك بفاعلية في "مؤتمر دبي الدولي لقادة اسلحة" DIAC 2011 الجو الذي نظم في الثاني عشر من الشهر الجاري في دبي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.