2021-10-20

وزير الدفاع الفرنسي يؤكد أهمية معرض دبي الدولي للطيران

أكد وزير الدفاع الفرنسي، جيرار لونغه، أهمية مشاركة بلاده في معرض دبي الدولي للطيران 2011، والذي وصفه بأنه أحد أهم معارض صناعة الطيران الأربعة الكبرى في العالم.

وقال لونغه، في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، في حديث للنشرة اليومية التي تصدرها مجلة "درع الوطن"، إن المعرض الذي تشارك فيه 40 شركة صناعية فرنسية يكمل معرض "لوبورجيه" الفرنسي للطيران، وكلاهما يخدم التقنية والأمن والاستقرار ومصالح الدول الوطنية والصناعات الجوية في العالم.

وأكد وزير الدفاع الفرنسي حرص بلاده على التواجد والحضور القوي والفاعل في المعرض، لتعزيز الروابط والعلاقات القوية مع دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، متوقعا أن تشهد العلاقات بين فرنسا ودول الخليج تطورا هاما خلال المرحلة المقبلة؛ حيث تسعى هذه الدول إلى تطوير قواتها الجوية في إطار حرصها على تحقيق الأمن والاستقرار، ومواجهة المخاطر الخارجية المحتملة.

وأشار إلى التطورات التي تشهدها صناعة الدفاع الفرنسية معتبرا أن معرض دبي للطيران هو المكان الملائم لتقديمها للعالم إضافة إلى أنه فرصة ملائمة لعرض قدراتها المتنوعة وفقا للمتطلبات الجديدة في السوق .. منوها بمشاركة نخبة من الشركات الفرنسية المعروفة في المعرض بجانب مشاركة مقاتلات الجيل الجديد الفرنسية من رافال لشركة داسو للصناعات الجوية وطائرات سلاح الجو الفرنسي وفريق الاكروبات الجوية الفرنسي في العروض الجوية اليومية التي تشهدها سماء مدينة دبي خلال فترة المعرض .

وقال لونغه إن معرض دبي للطيران يمثل فرصة مثالية للشركات الصناعية لعرض أحدث منتجاتها وتقنياتها المتطورة للمسؤولين العسكريين والسياسيين في دول الخليج، حيث يعكس المستوى التكنولوجي العالي للمعرض أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الكفاءات الصناعية المعترف بها على المستوى الدولي .

وأكد أن المعرض يظهر تميز الصناعة الفرنسية في جميع أنظمة الطيران، ويمكنها من نقل أكثر الأنظمة تقدما إلى الدول الصديقة في منطقة الخليج وغيرها، والتي تشاركها وجهة النظر في ما يتعلق بالمحافظة على السلم والتوازن الأمني في المنطقة.

WAM

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.