طلبات جديدة بقيمة 240 مليون يورو لفينميكانيكا خلال معرض باريس للطيران

فريق التحرير
أعلنت شركة فينميكانيكا (Finmeccanica) توقيع عقود جديدة بلغت قيمتها حوالي 240 مليون يورو من خلال شركتي أغوستا وستلاند (Agusta Westland) و سيليكس إي أس (Selex ES).

فقد أعلنت شركة Agusta Westlandمن جهتها حصولها على عقود لشراء 20 مروحية تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون يورو. ومن بين الاتفاقيات الأساسية التي أعلن عنها خلال معرض باريس للطيران (Paris Air Show 2013) عقد بعشر مروحيات تتضمن مجموعة من المروحيات طراز AW169 و AW139 وAW189 لصالح شركة ليز كوربورايشن إنترناشيونال (Lease Corporation International) ستتم إضافتها لطلب يشمل أسطول كبير من المروحيات من إنتاج الشركة نفسها كان قد تم توقيع في العام الماضي 2012.

أمّا على مستوى سوق المروحيات المخصصة للشخصيات المهمّة، فقد وقعت[*] Agusta Westland على عقود خاصة مع عدد من الزبائن في آسيا، تشمل مروحيتي AW139 سيتم تسليمها إلى شركة سامسونغ (Samsung) بالإضافة إلى مروحيتين من طراز AW119K لشركة طيران كيستريل في الهند. وقد سجّلت الولايات المتحدة الأميركية طلباً جديداً للحصول على مروحيتين إضافيتين طراز AW139 للشخصيات المهمّة. يشار إلى أنّ مروحيات AW139 أثبتت مرة أخرى موقعها الريادي في مجال استعمال المنصات البحرية عبر حصولها على طلب مكون من وحدتين من هذا الطراز لشركة عمان الدولية القابضة.

وتساهم هذه العقود بالمضي في التوسع الذي تحققه نجاحات مجموعة الجيل الجديد من مروحيات Agusta Westland ، كما تثبت الدور الرائد التي تلعبه هذه الشركة في كافة التطبيقات الأساسية على مستوى الأسواق العالمية مثل النقل المخصص للأشخاص المهمين وللشركات الكبرى، وفي مجالي البحث والإنقاذ والخدمات الطبية الطارئة (SAR/EMS) بالإضافة إلى عمليات النقل من وإلى المنصات البحرية للتنقيب عن النفط.

أما شركة Selex ES فقد وقعت عقداً بقيمة 40 مليون يورو مع المديرية العامة للطيران المدني في الكويت لتزويدها ببنية تحتية للتشبيك تسمح بتبادل البيانات في مطار مدينة الكويت بسهولة.

وتسمح اتفاقية شبكة تبادل البيانات لمطار الكويت (KADIN) الموقعة والممتدة على فترة ثلاث سنوات بتأمين وتركيب مجموعة من الأنظمة والمعدات والبرمجيات المخصصة للإدارة والتحكم بحركة البيانات ما بين عدد من الأنظمة المختلقة العائدة لهذا المطار، سواء التي تلك الموضوعة في الخدمة حالياً، أو التي سيتم تركيبها مستقبلاً. كما يتضمن هذا الاتفاق أيضاً 4 سنوات من الدعم اللوجستي.

ويأتي هذا العقد استكمالاً لعقد سابق تم توقيعه في العام 2010 مع الزبون نفسه يقضي بتوفير نظام رادار رئيسي وجهاز بث معطيات مراقبة أوتوماتيكي من نوع ADS-B للتحكم بحركة الطيران مما يفتح الباب على مصراعيه أما الفرص الهامة التي يمكن تحقيقها بالنسبة للبرنامج المستقبلي لمطار مدينة الكويت الجديد.
 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate