“لا رجعة ” عن قرار السعودية في محاربة داعش بريا في سوريا

 أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري، في 11 شباط/ فبراير، أن قرار الرياض إشراك قوات برية في الحرب على تنظيم داعش المتشدد بسوريا "لا رجعة فيه". وبحسب ما نقلت سكاي نيوز، أضاف عسيري للصحفيين في بروكسل على هامش اجتماع التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، أن السعودية جاهزة لإرسال قوات إلى سوريا لقتال داعش بمجرد اتخاذ هذا القرار من التحالف الدولي.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، قد أشار في تصريحات سابقة إلى إمكانية إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا في إطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش. وقال إن "ثمة مناقشات تتعلق بإرسال فرقة من القوات البرية أو فرقة قوات خاصة للعمل في سوريا إلى جانب التحالف الدولي"، لافتا أن السعودية أبدت استعدادها لتوفير قوات خاصة لمثل هذه العمليات.

وعسيري نفسه كان قد أعلن، مطلع شباط/ فبراير الجاري، أن السعودية على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف ضد تنظيم داعش على تنفيذها في سوريا. وكانت الإدارة الأميركية قد رحبت بهذه الخطوة، وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، إن الإعلان السعودي يتوافق مع عرض وزير الدفاع الأميركي للشركاء في التحالف لزيادة مساهماتهم في قتال داعش.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.