2021-10-28

بعد الأسلحة الآلية كلاشنيكوف تطور قوارب إنزال للجيش الروسي

 تعمل شركة كلاشنيكوف على تطوير أكثر من 50 مشروع لصالح قوات الأمن والدفاع الروسية وعلى رأس هذه المشروعات تطوير مسدسات ورشاشات ذاتية التحميل وبنادق القناصة وقاذفات قنابل تلقائية، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء في 16 آذار مارس.

وتخطط الشركة لدخول السوق في عام 2016 بعشرة منتجات جديدة في مجال القتال والأسلحة المدنية، ومن بين الأسلحة الواعدة التي تعمل عليها كلاشنيكوف، الأسلحة المتحكم فيها عن بعد.كما تتجه الشركة أيضا للعمل في مجال الطائرات بدون طيار والزوارق متعددة الأغراض، ووفقا لمدير الشركة فإنها تتخصص في تصميم هذه القوارب صغيرة ومتوسطة الحجم لصالح القوات الخاصة وتخطط لتحديثها بشكل عام.
وقد تم تطوير العديد من التصميمات بالتعاون مع المختصين من الأجهزة الأمنية الروسية مثل القارب BC-16  والقارب BC-10 والقارب BC-9 الذي تم تجهيزة بدروع لحماية الأفراد من المجموعات المحمولة، وتخطط الالشركة في عام 2016 لتقديم عدداً من المنتجات الجديدة.
كما من الممكن تطوير التقنية لتصل سرعة القوارب إلى 40 عقدة لمسافة 400 ميل ما يسمح للقوارب بالعمل بشكل منسق لتنفيذ مهمة قتالية واحدة، ويوفر سرعة عالية لإيصال الدعم للقوات الخاصة ومشاة البحرية وكذلك زيادة فاعلية الدوريات وعمليات مكافحة التخريب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.