2021-10-17

روسيا تبتكر عربة استطلاع وقيادة حديثة

 قامت شركة “روس تيخ” الروسية بتصميم عربة حديثة للاستطلاع والقيادة، وذلك على أساس عربة “تيغر” (النمر) المدرعة الروسية، بحسب ما نقلت وكالة روسيا اليوم للأنباء في 16 آذار/ مارس.

وقد تم تجهيز العربة الحديثة بمجموعة من الأجهزة، وضمنها جهاز الرؤية الليلية ، والرادار قصير المدى، ووسائل الرصد المختلفة. وعلاوة على ذلك فيمكن استخدامها  كعربة لترحيل الاتصالات باستخدام جهاز الاتصال العامل بواسطة الأقمار الاصطناعية وجهاز الاتصال الهاتفي وتبادل المعلومات والوسائل المستخدمة لإقامة جسور الفيديو.

 وبوسع هذه العربة رصد المواقف التكتيكية المحيطة بها وعلى مسافة بعيدة. وقال رئيس شركة “الأجهزة الدقيقة” بصفتها فرعا لشركة “روس تيخ” سيرغي سكوكوف إن مدى اكتشاف الأهداف والقوى البشرية بواسطة أجهزة العربة يبلغ 10 كيلومترات. كما باستطاعة عربة الاستطلاع والقيادة هذه إرسال المعلومات التي تحصل عليها إلى مراكز القيادة ووحدات أخرى وإظهار تلك المعلومات على الخرائط الالكترونية .

أما فيما يتعلق بأجهزة الرادار التابعة للعربة فيمكن نقلها من العربة ونصبها خارجها ، ما يزيد من قدرتها على الاختفاء والحماية من إصابتها بالأسلحة فائقة الدقة. وقال مهندسو العربة إنها قادرة على العمل في أي وقت، ليلا ونهارا، وفي ظروف الطقس المعقدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.