طراد C28A الثاني يدخل الخدمة مع البحرية الجزائرية

دخل طراد C28A الثاني، من إنتاج الشركة الصينية Hudong-Zhonghua لبناء السفن، الخدمة مع البحرية الجزائرية في 10 آذار/مارس الجاري، وحضر الحفل المصاحب لهذا الحدث كبار المسؤولين، بما في ذلك أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

هذا وكانت الجزائر وقّعت عقداً مع الشركة الصينية لتزويدها بـ 3 طرادات من هذا الطراز في آذار/مارس 2012 عقب طلبها فرقاطتين من نوع Meko A-200N من شركة ThyssenKrupp للأنظمة البحرية. يتم تسليح الطرادات بسونار صيني ورادار الاستطلاع Smart-S Mk II من Thales ورادار ملاحة من Kelvin Hughes. ويشمل تسليح طرادات C28A مدفعاً رئيساً من طراز NORINCO و8 صواريخ مضادة للسفن C802 ومنصة إطلاق FM90N و8 صواريخ سطح جو بالإضافة إلى نظامي أسلحة CIWS من نوع Type 730 في أعلى حظيرة المروحيات.

وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي الجزائر منذ بضعة سنوات حتى اليوم إلى تجديد ترسانتها العسكرية والتزود بالتكنولوجيا الحربية الجديدة للدفاع عن أمنها وحماية نفطها، وفي إطار خطة تجديد شاملة مست جميع أركان الجيش الوطني الشعبي ومختلف قواته والتي تهدف إلى رفع مستواه العملياتي والتكويني و تكثيف حضوره.

وقد عقدت البحرية الجزائرية في الآونة الأخيرة مجموعة من الصفقات لتغييير وجه بحريتها ورفع كفاءة قواتها البحرية، بما في ذلك السفينة البرمائية الرئيسية “قلعة بني عباس” من شركة فينكنتياري الإيطالية في حوض موجيانو لبناء السفن، في العام الماضي، بعد أن طلبتها وزارة الدفاع الجزائرية في تموز/ يوليو 2011 من شركة OrizzonteSistemiNavali التابعة لـ Fincantieri وSelex، بموجب عقد تعدّت قيمته 400 مليون يورو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.