2021-06-15

الولايات المتحدة تنشر مقاتلات إف-22 بقاعدة في رومانيا

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية مقاتلات “إف – 22 رابتور” إلى قاعدة على ساحل البحر الأسود في رومانيا لإجراء تدريبات عسكرية. وجاء في تقرير لوكالة رويترز نشر في 25 نيسان/ أبريل، أن القيادة الأوروبية للقوات المسلحة الأميركية كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن نشر مقاتلات “إف-22” من الجيل الخامس مع أفراد أطقمها وأجهزتها المساعدة في بريطانيا، لإجراء التدريبات.
وذكرت رويترز أن طائرة التزويد بالوقود “كي سي —135” الأميركية وطائرتان مقاتلتان “إف-22 رابتور” توجهت من المملكة المتحدة إلى القاعدة الجوية في رومانيا “ميخائيل كوغيلنتشيانو” لإجراء مناورات في البحر الأسود. والهدف من هذه التدريبات هو دعم حلفاء الولايات المتحدة في القسم الشرقي لحلف الناتو.
ونشرت الولايات المتحدة طائرات مقاتلة متعددة الأغراض “إف-22 رابتور”، لأول مرة، وفقا لمبادرة، الغرض منها تعزيز أمن الحلفاء في حلف شمال الأطلسي، تم الإعلان عنها في العام الماضي بسبب الوضع في أوكرانيا.
وفي نهاية آب/ أغسطس 2015، وصل إلى قاعدة شبانغداليم الجوية في ألمانيا 60 جنديا من السرب رقم 95 التابع لسلاح الجو الأميركي بالإضافة لـ 4 مقاتلات “إف-22 رابتور”.
هذا وتعتبر “إف-22″ من أغلى الطائرات المقاتلة في العالم، وتقدر قيمتها بـ 190 مليون دولار. ويذكر أنه قد تم تصميم الطائرة”إف-22رابتور” كمقاتلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس، من قبل شركتي “بوينغ” و “لوكهيد مارتن” وتم دخولها للخدمة في سلاح الجو الأمريكي في عام 2005.
وأثناء صنع الطائرة استخدمت في تصميمها تكنولوجيا، تجعل من الصعب كشفها على شاشات رادار العدو. واستخدمت هذه الطائرة لأول مرة في القتال خلال عملية ضد “داعش”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.