SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الطيران المدني الروسي سيتزود بمنظومات حماية من الصواريخ النقالة

ستتزود كل الطائرات المدنية الروسية مستقبلا بمنظومات حماية من الصواريخ المنقولة التي يستخدمها الإرهابيون. هذا ما أعلنه نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في 6 نيسان/ أبريل في أثناء زيارته الميدانية لمصنع قازان للالكترونيات البصرية، بحسب وكالة روسيا اليوم للأنباء .
وقال بوريسوف إن خطا تكنولوجيا تم إطلاقه اليوم سيقوم بإنتاج وسائل لحماية المروحيات والطائرات من الصواريخ النقالة المضادة للجو. ويتوقع أن ينتج المصنع سنويا حوالي 100 منظومة من هذا النوع. وقال بوريسوف إن الطائرات الحربية والخاصة وطائرات النقل الروسية تزود حاليا بمنظومات “فيتيبسك” المخصصة للحماية من الصواريخ. أما منظومة “بريزيدنت – أس” فتزود بها كل الطائرات والمروحيات الحكومية.
وقد اثارت تلك الأجهزة، حسب قول نائب وزير الدفاع، اهتماما لدى الشركات الإسبانية التي أعربت عن رغبتها في شراء تكنولوجيا انتاجها.
هذا وأعلن يوري بوريسوف أن المشترين الأجانب واقفون بالطابور في انتظار شراء وسائل الحرب الالكترونية الروسية مثل منظومة “كراسوخا” و منظومة “موسكو”.
وأوضح قائلا:” الطلب على وسائل الحرب الالكترونية الروسية كبير جدا في الأسواق الخارجية”. وأضاف أن منظومة “ريتشاغ” التي تستخدم في الحرب الالكترونية والمحمولة بالمروحية لا تحظى بكثرة طلب اقتنائها في وحدات جيشنا وحسب، بل في جيوش أخرى أيضا.

شارك الخبر: