SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

انعقاد مجلس “روسيا – الناتو” خلال الأسبوعين القادمين

ByAgnes Helou

أبريل 8, 2016 #الناتو, #روسيا

أعلن حلف شمال الأطلسي على موقعه الرسمي عبر بيان، نشره في 8 نيسان/ أبريل، أن مجلس “روسيا – الناتو” سينعقد على مستوى السفراء خلال الأسبوعين المقبلين، بحسب وكالة سبوتنسك. وأعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، في تصريح له: “سيعقد هذا الاجتماع خلال الأسبوعين المقبلين في مقر الحلف في بروكسل، وسيناقش المجلس الوضع داخل وحول أوكرانيا، وضرورة التنفيذ الكامل لاتفاقات مينسك”.
وأضاف البيان أن الاجتماع سيناقش أيضاً الوضع الأمني في أفغانستان، بما في ذلك التهديدات الإرهابية في المنطقة. وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، أليكسي ميشكوف، في وقت سابق في 8 نيسان/ أبريل، أن موسكو لا تستبعد عقد اجتماع مجلس “روسيا — الناتو” على مستوى السفراء خلال الأسابيع المقبلة.
والجدير بالذكر أن مجلس “روسيا — الناتو” تم إنشاؤه عام 2002، وعقد الاجتماع الأخير على مستوى الدبلوماسيين في حزيران/ يونيو 2014. ومنذ ذلك الحين، تم تجميد الحوار بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، بسبب الصراع في أوكرانيا. وحول إمكانية استئناف المجلس لأعماله، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس شتولتنبرغ، في كانون أول/ ديسمبر عام 2015، أن موسكو تتواصل مع قيادة حلف شمال الأطلسي بشأن القضايا التي يمكن مناقشتها.

شارك الخبر: