SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

كوريا الشمالية تطلق “صاروخاً بالستياً” محذرة من اتخاذ خطوة حاسمة

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً بعيد المدى قبالة ساحلها الشرقي يوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يجتمع زعماء كوريا الجنوبية واليابان على هامش قمة الناتو في ليتوانيا لمناقشة التهديدات المتزايدة بما في ذلك كوريا الشمالية المسلحة نووياً. جاء ذلك بعد أيام من تهديدها بإسقاط أي طائرة تجسس أميركية تنتهك مجالها الجوي بحسب سكاي نيوز عربية في 12 تموز/يوليو 2023.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي إن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد باتجاه بحر الشرق”.

وليل الإثنين، أشارت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم كيم جونغ أون ومستشارته المقربة، الى أن طائرة تجسس أميركية خرقت المجال الجوي الشرقي لكوريا الشمالية مرتين صباح اليوم نفسه.

وحذرت في بيان من اتخاذ “خطوة حاسمة” اذا تجاوز الجيش الأميركي الخط العسكري لحدودها البحرية.

وكانت واشنطن قد أعلنت في أبريل عزمها إرسال غواصة بالستية مسلحة نووياً في أول زيارة لميناء كوري جنوبي منذ عقود، دون تحديد موعد لذلك.

وأجرت كوريا الشمالية عدة عمليات إطلاق صواريخ هذا العام في خرق للعقوبات، بما في ذلك اختبار أقوى صواريخها البالستية العابرة للقارات، وفي مايو حاولت وضع قمر صناعي للتجسس العسكري في المدار.

ورداً على ذلك أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول تعزيز التعاون الدفاعي مع واشنطن، ونظم مناورات عسكرية مشتركة بأسلحة متطورة.

ويشارك يون في قمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا سعياً لتعزيز التعاون مع أعضاء الحلف بشأن التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لكوريا الشمالية، وفق مكتبه.

شارك الخبر: