إيطاليا تدعم منظومة الناتو الدفاعية في تركيا بـ7 ملايين يورو

أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، منح منظومة “الإنذار المبكر” التابع لحلف شمال الأطلسي “ناتو” في تركيا، مبلغًا قدره سبعة ملايين يورو، وتجديد مهام بعثاتها العسكرية العاملة في فلسطين ولبنان لمدة عام آخر. ونشرت الدفاع الإيطالية، نص قرار وزيرتها، روبرتا بينوتي، الذي يقضي بإسهام إيطاليا في تمويل منظومة الـ “ناتو” الدفاعية في تركيا، والتي أطلقت في كانون أول/ ديسمبر من عام 2012، بمبلغ قدره سبعة ملايين يورو، بعد أن طلبت أنقرة من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل النظام السوري.
وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 18 أيار/ مايو ضمن القرار أيضاً، تمديد مهمة القوات الإيطالية العاملة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “يونيفيل” (ألف و100 عسكري) لمدة عام آخر ومنحها تمويلاً قدره 155 مليون يورو، وكذلك بعثة قوات الدّرك الإيطالي في الأراضي الفلسطينية (45 عسكريًا) وبتمويل قدره 3 ملايين يورو، والتي تقوم بتدريب قوى الأمن الفلسطينية منذ عام 2012.
ونص قرار الوزيرة أيضًا، على تمديد مهام عسكرية إيطالية أخرى حول العالم، ولاسيما المهمّة الأممية لحفظ السلام في كوسوفو (550 عسكريًا) حيث خصص لها مبلغ 80 مليون يورو، ومهمة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان (800 عسكريًا) والتي خصص لها مبلغ 180 مليون يورو.
ووفق قرار بينوتي، فقد تم تجديد تمويل المشاركة الإيطالية في بعثة حفظ السلام الأممية في مالي (30 عسكرياً إيطالياً) بمبلغ وقدره 3 ملايين يورو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.