2021-06-15

شركة BAE Systems البريطانية تدافع عن صفقاتها العسكرية مع السعودية

دافعت شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) البريطانية عن صفقات الأسلحة التي أبرمتها مع المملكة العربية السعودية التي تقود حالياً تدخلاً عسكرياً لدعم الشرعية في اليمن. وجاء ذلك خلال الاجتماع السنوي العام للشركة، والذي أقيم في 4 أيار/مايو، حيث قال السير روجر كار، الرئيس التنفيذي لشركة الدفاع البريطانية إن “الأسلحة التي حصلت عليها السعودية تم بيعها بهدف “تشجيع السلام”، مضيفاً “في اعتقادنا أن ما نقوم به يصبّ في مصلحة السلام في العالم، فنحن نحافظ على هذا المفهوم من خلال مساعدتنا للدول بأن تشن حروباً تخدم مصلحة العالم باستخدامها لأسلحة متطوّرة وعصرية”.

ووفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية، أشار الرئيس التنفيذي إلى أن شركة “بي إيه إي سيستمز لا يقوم دورها على الحكم على كيفية عمل الحكومات الأخرى، ونحن هنا للقيام بعملنا وفقاً للقواعد التي تعطى لنا”. وأوضح أن المملكة العربية السعودية زبون مناسب جداً لأسحة وخدمات شركة BAE، معتبراً أن بريطانيا تعتبرها حليفاً أساسياً لها.

هذا وشدّد المسؤول مراراً وفقاً للصحيفة البريطانية، أن تعامل شركة بي إيه سي سيستمز مع دول منطقة الشرق الأوسط يُقام بالتعاون الوثيق مع قواعد الحكومة البريطانية. وقال: “سنتوقّف عن تزويد تلك المنطقة بالأسلحة عندما تطلب منّا الحكومة القيام بذلك”.

يُشار إلى أن السفينة البريطانية “ديفندر” زارت الدمام لمواصلة تقوية العلاقات البريطانية-السعودية وبناء التعاون المشترك مع البحرية، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للسفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية على موقع تويتر في 5 أيار/مايو الجاري.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.