أنظمة الدفاع الجوي باتريوت جنوبي تركيا!

بدأت قوات حلف الناتو أعمال نشر بطاريات نظام الدفاع الجوي من نوع “باتريوت” (Patriot)، في ولاية قهرمان مرعش جنوب تركيا، للتصدي للهجمات المحتملة من الأراضي السورية، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول في 20 حزيران/يونيو.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الفرق الفنية “بدأت بأعمال نصب بطاريات الصواريخ في ثكنة غازي العسكرية في قهرمان مرعش”، مشيراً إلى أن “معدات عسكرية، وفنية، وطبية وصلت إلى المدينة قادمة من ميناء الإسكندرون التركي في وقت سابق من الشهر الجاري”.

وكانت شحنات محملة بمعدات نظام الدفاع الصاروخي وصلت ميناء الإسكندرون قادمة عبر البحر المتوسط من إيطاليا، حيث تم نقل الشاحنات إلى ولاية قهرمان مرعش تحت حماية أمنية مشددة من قبل الشرطة والجيش التركي، بحسب الوكالة نفسها.

وتأتي تلك الخطوة بعد انتهاء مهمة وحدة الباتريوت الألمانية التابعة للناتو، في ولاية قهرمان مرعش، نهاية عام 2015، والتي استمرت 3 سنوات، في إطار “عملية السياج النشط”.

جدير بالذكر أن وفداً عسكرياً إيطالياً أجرى كشفاً خلال الأيام الأخيرة في المنطقة من أجل نشر أنظمة صواريخ للدفاع الجوي في ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

هذا وأعلن “الناتو” عن إطلاقه عملية “السياج النشط” في كانون الأول/ديسمبر 2012، بعد أن طلبت تركيا من الحلف المساعدة لمواجهة هجمات صاروخية محتملة من قبل النظام السوري، وذلك إثر سقوط عدة قذائف داخل الأراضي التركية في تشرين الأول/أكتوبر 2012 أدّت لمقتل 5 أشخاص في بلدة “آقجة قلعة” الحدودية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate