أنظمة صاروخية متطوّرة لصالح قطر بقيمة تفوق المليار يورو

وقّعت القوات البحرية الأميرية القطرية عقداً مع شركة “أم بي دي أي” (MBDA) فرع إيطاليا، ينصّ على تزويدها بصواريخ متطوّرة سيتم تركيبها على السفن البحرية الجديدة الخاصة بدولة قطر من إنتاج شركة “فينكانتييري” (Fincantieri). جاء ذلك في بيان نشرته الشركة في 29 حزيران/يونيو، حيث قالت إنه “تم توقيع عقد ضخم بين البحرية القطرية وشركة MBDA تتجاوز قيمته المليار يورو، سيتم بموجبه تزويد قطر بصواريخ “إكزوسيت أم أم 40 بلوك 3” (Exocet MM40 Block 3) المضادة للسفن، بالإضافة إلى صواريخ الدفاع الجوي من نوع “أستير 30 بلوك 1″ (Aster 30 Block 1) و”في أل ميكا” (VL MICA)”.

ويأتي توقيع هذا العقد في أعقاب خطاب الترسية الذي تم التوقيع عليه في روما في 16 حزيران/يونيو في إطار الإتفاق الموقع عليه بين الحكومتين القطرية والإيطالية.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لـMBDA ومدير المبيعات وتطوير الأعمال لدى الشركة أنطونيو بيرفيتي: “يبرهن هذا العقد أهمية دور شركة MBDA الذي تلعبه في مجال توفير أحدث الأنظمة الصاروخية، ليس في أوروبا فحسب، بل في العالم أجمع أيضاً”، مضيفاً أنه “دليل على قدرة الشركة، بفضل مجموعة لأنظمتها الواسعة والمتميزة، على تلبية متطلبات الزبائن الصارمة والمتنوعة في مجال الأنظمة الصاروخية”.

وأشار بيرفيني إلى أن “العقد يبيّن أيضاً متانة العلاقات القطرية-الإيطالية ذات القيمة العالية، وتنوّع وتميّز الحلول التي توفرها الشركة بهدف تلبية متطلبات عملائها”.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat