2021-09-20

اختبار لصاروخ روسي فريد مضاد للجو

شهد ميدان “كابوستين يار” التدريبي الواقع في مقاطعة أستراخان جنوبي روسيا اختبارات ناجحة لمنظومة “بوك – أم 3” الجديدة للصواريخ المضادة للجو أجرتها شركة “ألماس – أنتاي” الروسية.  وقال ناطق باسم الشركة في حديث أدلى به لوكالة “تاس” الروسية في 24 حزيران/يونيو إن خبراء الشركة أجروا تجربة إطلاق لصاروخ تابع للمنظومة في اتجاه جسم طائر يحاكي هدفاً بالستياً.

ونقل الناطق عن مدير الشركة العام يان نوفيكوف قوله: “متابعة الهدف اتصفت باستقرار دائم على الرغم من ظروف الطقس الصعبة. وقد دمر الهدف لدى دخوله منطقة الإصابة، معيداً إلى الأذهان أن وحدات الجيش الروسي ستتسلم أول لواء يضم منظومات “بوك أم 3” للصواريخ المتوسطة المدى والمضادة للجو عام 2016.

وقال الناطق أيضاً إن الإمكانات التقنية للصاروخ الذي خضع للاختبار تزيد ضعفاً عما هو عليه لدى سابقاته. مع أن وزنه يقل عن وزنها، الأمر الذي سمح بزيادة الحشوة القتالية المدمرة بمقدار مرة ونصف. ومن مميزات المنظومة إطلاق الصواريخ من حاويات تنقل فيها.

هذا وكان قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الروسي ألكسندر ليونوف قد أفاد في وقت سابق بتصنيع صاروخ فريد سيستخدم في منظومة “بوك أم 3” للدفاع الجوي.

تاس

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.