الإمارات تتعاقد رسمياً على 40 عربة مدولبة مدرعة Patria AMV ثمانية الدفع

تعاقدت دولة الإمارات العربية المتحدة على شراء 40 عربة مدولبة مدرعة “باتريا” ثمانية الدفع (Patria AMV 8×8) التي يتم إنتاجها بالأساس من قبل شركة “باتريا” للأنظمة البرية الفنلندية. هذا وسيتم إنتاج المركبات الأربعين الجديدة من قبل المؤسسة الشريكة لـ”باتريا” وهي شركة “روسوماك أس أي” (Rosomak SA) البولندية.

وقال المتحدث الرسمي باسم شركة Rosomak SA، مايكل رومين إن “المركبات التي سيتم تسليمها للقوات البرية الإماراتية سوف تفتقر إلى القدرات البرمائية التي تتمتع بها المركبات المصمّمة لصالح القوات البرية البولندية، ولكن سيتم تدريعها بشكل كبير كما ستتمتّع بحماية كبرى ضدّ الألغام”، مضيفاً أنه “ستم تزويد أول ثلاث هياكل – تم بناؤها بالفعل – بمنصات أسلحة متحكم بها عن بعد تحمل مدافع رشاشة من عيار 12.7 ملم أو قاذفات قنابل يدوية من عيار 40 ملم”.

وأشار المسؤول الرسمي أنهم “من المتوقّه أن يتم التعاقد على عقد قريب لتسليم 20 إلى 30 مركبة من هذا النوع إلى “بلد مجاور” في منطقة الشرق الأوسط”.

ومن المتوقع أن يكون هذا العقد استكمالاً لإعلان شركة باتريا في كانون الثاني/يناير 2015 عن توقيع اتفاق تنفيذ برنامج مشترك يشمل أسلحة ومركبات قتال خاص لدولة شرق أوسطية. وستعزز الدفعة الجديدة من تلك المركبات قدرات القوات المسلحة الإماراتية وتزيد من قوّتها في مواجهة الإرهاب، في ظل الحملات العسكرية لمواجهة التهديدات الإرهابية والأزمات في المنطقة العربية عامة والخليج العربي خاصة.

يُشار إلى أن دولة الإمارات كانت طلبت في كانون الثاني/يناير الماضي هذا النوع من المركبات، حيث أوضحت شركة باتريا حينها أن “القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية طلبت عربات مدولبة مدرعة ثمانية الدفع” على أن يتم تحديد كل تفاصيل العقد بينهما.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.