بالفيديو: مروحيات مي-28 الروسية تصل العراق لمحاربة داعش

وصلت دفعة جديدة من مروحيات “مي – 28″ الروسية المعروفة بـ”الصياد الليلي” إلى العراق، وفق عقد مبرم بين العراق وروسيا، بحسب ما  أعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والناطق الرسمي باسمها، نصير نوري محمد، في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، في 28 حزيران/ يونيو.

وأوضح محمد، أن مروحتين وصلتا العراق وفق العقد المبرم بين وزارة الدفاع العراقية، وهيئة التصنيع الحربية الروسية، ليصل عدد مروحيات “الصياد الليلي” (نوتشنوي أخوتنيك) التي تسلمتها بغداد حتى الآن إلى 13 مروحية.

وأضاف، أن العقد ينص على شراء 15 مروحية، لافتا ً إلى وصول آخر مروحيتين نهاية العام الجاري لاكتمال العقد، بعد وصول السابقات وفق جداول زمنية ووتيرة تسليم سريعة.

هذا ولفت، إلى أن مروحيات “مي- 28” التي وصلت في وقت سابق من روسيا الاتحادية للعراق، عززت قدرات طيران الجيش العراقي، وشاركت في ضرب الإرهاب والقضاء عليه في معارك تحرير الفلوجة، وهيت، وحديثة أخطر معاقل التنظيم الإرهابي في الأنبار غرب البلاد.

وكشفت وزارة الدفاع العراقية في بيان على موقعها الرسمي، أطلعت عليه “سبوتنيك” ، عن تسلم قيادة طيران الجيش، دفعة جديدة من طائرات “الصياد الليلي” ذات القيادة المزدوجة، ضمن العقد المبرم بين العراق وروسيا الاتحادية.

ووصفت الوزارة، هذه الطائرات بأنها متطورة بالمناورة العالية والدقة في ضرب الأهداف المنتخبة، لما تمتلكه من أسلحة وصواريخ ومدفع أمامي موجه، وتضاهي نظيرتها طائرة “الأباتشي” الأمريكية بالمواصفات، وإضافة كبيرة لسلاح الجو العراقي في إسناد القوات البرية في مختلف قواطع العمليات، من خلال تدمير المواقع الإرهابية والآليات المدرعة المفخخة.

كما تسلمت الدفاع العراقية، من روسيا الاتحادية طائرتين من طراز “مي- 28” في العاشر من كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي.

وفي الثامن من أيلول/ سبتمبر 2015، استلمت بغداد من روسيا، 4 مروحيات هجومية من طراز “مي-35 إم” و4 أخرى من طراز “مي-28 إن”، بالجاهزية القتالية الكاملة مع معدات للرؤية الليلية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.