2021-04-11

فرنسا ترسل اربع مقاتلات الى دول البلطيق

اعلنت فرنسا في 23 حزيران/ يونيو انها تنوي نشر اربع مقاتلات من نوع ميراج 2000 في دول البلطيق من ايلول/سبتمبر الى كانون الاول/ديسمبر 2016، في اطار الاجراءات التي اتخذها الحلف الاطلسي بمواجهة روسيا.
وبحسب فرانس برس، قال المتحدث باسم قيادة الاركان الفرنسية الكولونيل جيل جارون “في الحادي والثلاثين من آب/اغسطس سنرسل للمرة السادسة سربا من الطائرات في اطار مهمة بلطيق اير بوليسينغ”. وسبق ان ارسلت فرنسا مقاتلات خلال الاعوام 2007 و2010 و2011 و2013 و2015 (الى بولندا هذا العام) وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث مساهمتها في هذه المهمة وراء المانيا، حسب ما اعلن الجيش الفرنسي.
وقال المتحدث باسم سلاح الجو الكولونيل اوليفييه سيلو في الاطار نفسه “تقضي هذه المهمة بفرض احترام المجال الجوي لدول البلطيق الثلاث” التي دخلت الحلف الاطلسي منذ العام 2004. وقامت المقاتلات الفرنسية خلال مهماتها الخمس السابقة ب36 عملية اعتراض، بعد ان كثفت روسيا خلال السنوات القليلة الماضية تحليق مقاتلاتها بمحاذاة دول البلطيق.
واضاف الكولونيل سيلو “انهم يقومون بجس نبضنا لكنهم يعودون ادراجهم” بعد التاكد من وجودنا. وتتعاقب 16 دولة على القيام بهذه المهمات، لمدة اربعة اشهر لكل مهمة، تلبية لطلب دول البلطيق. وستتمركز طائرات الميراج 2000 الاربع في ليتوانيا وتنطلق منها للقيام باعمال الدورية في اجواء دول البلطيق الثلاث.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.