2021-10-19

فرنسا تطلب فرقاطة ألمانية لمرافقة ” شارل ديغول”

قالت الحكومة الألمانية إنها تدرس طلبا فرنسيا بتكليف فرقاطة ألمانية مرافقة وحماية حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول”، التي تنطلق منها الضربات الجوية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.
وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية لمجلة”شبيغل” أن بلاده تدرس حاليا طلب الحكومة الفرنسية تواجد فرقاطة ألمانية في نهاية الصيف المقبل لمرافقة وحماية حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول”.
وتجدر الإشارة إلى أن مقاتلات غربية تنطلق من فوق حاملة الطائرات الفرنسية للمشاركة في غارات على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا وذلك في إطار الحملة الدولية على التنظيم.
ووفقا لمجلة “شبيغل” فإن التفويض الصادر من البرلمان (بوندستاغ) لمكافحة “داعش” سيغطي المهمة الجديدة للبحرية الألمانية في حالة قررت الحكومة المشاركة في المهمة.
وكانت الفرقاطة الألمانية “أوغسبورغ” وعلى متنها أكثر من 200 جندي تولت مرافقة وحماية حاملة الطائرات الفرنسية أثناء مشاركتها في الحملة على تنظيم “داعش” من البحر المتوسط في الفترة بين كانون أول/ ديسمبر 2015 حتى آذار/ مارس 2016.
وفيما تشارك دول كثيرة في التحالف الدولي ضد “داعش”، قررت ألمانيا عدم المشاركة في الضربات الجوية، وأرسلت بدلا من ذلك فرقاطة بحرية واحدة فقط وطائرات استطلاع “تورنادو” لدعم الحملة الجوية الفرنسية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.