2021-07-27

هل انتهت مهمة القوات القتالية الإماراتية في اليمن؟

اعتبر وزير وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن الحرب في اليمن انتهت عملياً لجنود بلاده، مشيراً إلى أن الإمارات ترصد الترتيبات السياسية على هذا الصعيد في الوقت الراهن. جاء ذلك في محاضرة ألقاها قرقاش في 15 حزيران/يونيو تحت عنوان “الإمارات والتحالف وأزمة اليمن: القرار الضرورة”، نشر مقتطفات منها حساب أخبار الشيخ محمد بن زايد ولي العهد في إمارة أبو ظبي على موقع “تويتر”.

وأضاف قرقاش أن دور بلاده الأساسي، في ما يتعلق بعملية “عاصفة الحزم” في اليمن، صار يقتصر على تمكين اليمنيين في المناطق المحررة.  وأعاد وزير الخارجية الإماراتي إلى الأذهان، أن الأهداف الثلاثة لعملية “عاصفة الحزم” التي انطلقت في مارس/آذار 2015 بقيادة السعودية تلخصت في “العودة إلى المسار السياسي، وعودة الشرعية، والرد على التدخل الإيراني”.

ونقل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن قرقاش قوله “موقفنا اليوم واضح فالحرب عملياً انتهت لجنودنا.”

والإمارات عضو رئيس في تحالف عسكري تقوده السعودية التي تدخلت في اليمن في مارس آذار عام 2015. وتدعم الإمارات حكومة اليمن ضد حركة الحوثيين المسلحة التي تعتبرها السعودية والإمارات تحارب نيابة عن خصمتهما اللدودة إيران.

 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.