الجيش السويدي: روسيا تمثل أكبر خطر عسكري

اعتبر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السويدية الجنرال ميكائيل بيودن أن روسيا تمثل أكبر خطر عسكري على بلاده. ووفقاً لوكالة تاس للأنباء، نقلت وسائل إعلام سويدية في 5 تموز/يوليو تصريحاً لـ بيودن خلال فعاليات التجمع السياسي الأشهر في السويد والمعرف باسم “أسبوع الميدالين”، قال فيه: “تمثل روسيا، بلا شك، أكبر خطر عسكري”.

وفي الوقت نفسه أكد الجنرال السويدي أن لا أحد يخطط لمهاجمة بلاده في الوقت الراهن. وأوضح: “حسب التقييمات العامة للقوات المسلحة، يعد الاعتداء العسكري أمراً قليل الاحتمال”، بحسب تاس.

هذا واعتبر بيودن أن نتائج استفتاء بريطانيا الذي صوت خلاله أغلبية من أدلوا بأصواتهم، لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، تصب في مصلحة روسيا التي تفضل التعامل مع الدول بالصيغة الثنائية، بدلاً من التعامل مع منظمة كبيرة على غرار الاتحاد الأوروبي.

وسبق للحكومة السويدية أن أعلنت عن زيادة النفقات العسكرية بقدر كبير، وعن خططها لتخصيص مبلغ إضافي قدره  6.2 مليار كرونة سويدية (قرابة 680 مليون يورو) للأغراض الدفاعية خلال السنوات القليلة القادمة. وبذلك قد تبلغ النفقات العسكرية للبلاد في عام 2020 نحو 46.6 مليار كرونة سويدية، أي زهاء 5.12 مليار يورو.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate